أخبار مصرقنــــــــا

المشكلات التي تواجه الصعيد بمركز نجع حمادي

احجز مساحتك الاعلانية

كتب/ محمد الحفناوي

تحدث الاستاذ احمد منصور دياب نائب نقيب الفلاحين بي محافظة في حوري عن المشاكل التي تواجه الصعيد مركز نجع حمادي
اولا :- 
مشكلات السماد وارتفاع الاسعار وايضا فلوس المزارعين بشركة السكر التي تاخرت كثيرا ولم تصرف الا في شهر 9 وايضا يتم الصرف بدون ترتيب ويعاني المزارعين من اصحاب محصول القصب في صرف مستحقاتهم ويعاملون معامله غير أدميه رغم انهم اصحاب حقوق.
ثانيا :-

المشكلة الثانيه تخص شركة السكر ايضا ــ 

وهي رغم وجود مساحه ارض فضاء خاصة بشركة السكر في جبل المناصره وهي مساحه تتعد اكثر من 400 فدان يمكن ان يقام عليها اكثر من مشروع خاص بمنتجات شركة السكر مثل مصنع للورق وايضا للعطور ولاكن اهمال المسؤلين وعدم اهتمامهم بالصعيد ادي ان يتم انشاء هذه المصانع في محافظة المنيا ويتم نقل المواد الخام من نجع حمادي الي المنيا.
هده المشكلات لوتم النظر اليها لتم حل اكثر من مشكلات الصعيد وخاصة مركز نجع حمادي الذي يعاني الكثير والكثير رغم وجود الالمنيوم ومصنع السكر وهما من المشرعات الكبيرة التي يمكن ان تحل الدوله من خلالهم اكثير من مشكلات مركذ نجع حمادي .
الألمنيوم ايضا يمتلك المواد الخامه والارض ايضا موجوده معه اكثر من فدادين يمكن ان يتم عمل مصتع للدرفله وصناعة الاواني االتي يتم اخذ المواد الخام من مصنع الالمنيوم بنع حمادي وتصنيعها في القاهره وعودتها الي الصعيد لبيعها كمنتج فلما هذه التكلفه والنقل ةارتفاع الا سعار ولما لم يتم انشاء هذه المصانع في بلد المنتج حتي يتم خفض التكلفه .
وايضا القضاء عل حل المشكله البطاله ارحمونا .
تحوا الصعيد عامه ومركز نجع حمادي خاصة لاننا نعاني من مشكلات كثيره جداا في القري والنجوع وضوحيها قرتي ابوعموري والبطحه اللذان نعاني من عدم شرب المياه النقيه رغم اننا بلد النيل الذي حباة الله.
والمشكلة ايضا في الصعيد ان المعد الفني الصناعي بالالمنيوم ومركز التدريب لم يتم فيه تعين اي احد حتي دفعه 2009 حتي الان ولو تم انشاء المصانع لتما حل المشكله رغم ان المفوض يقوم باسناد العمل عن طريق شركة عماله ليس لها اي خبرة كاالدراس في معهد الالمنيوم .
انظروا الينا بعين الرحمه حل هذه المشكلات من يدي المسئولين اصحاب الضمير من يحبون مصر ادرسوا هذه المقترحات وعملو علي حلها ولا يبقي من ذالك الا لعمل لمرضاة الله سبحانه وتعالي….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى