اخبار عربية وعالمية

المرصد العراقي للحريات الصحفية يدين اعتداء عناصر من حماية وزيرة الصحة على صحفيين في بابل

احجز مساحتك الاعلانية

بغداد/ صهيب الهيتي

بغداد: شبكة العلاقت والاعلام الاخبارية .. ادان عدد من الصحفيين والناشطين ومسؤولون محليون في بابل، الإعتداءات التي يقوم بها مرافقون لبعض الوزراء الذين يصلون الى المحافظة ضد الصحفيين .

وذكر المرصد العراقي للحريات الصحفية التابع لنقابة الصحفيين العراقيين في بيان اليوم :” ان آخرهذه التجاوزات غير المبررة ، كانت من عناصر حماية وزيرة الصحة عديلة حمود التي حضرت الى بابل لإفتتاح المستشفى التركي حيث قاموا بضرب بعض المراسلين والمصورين وتعاملوا معهم بطريقة مهينة وغير مقبولة”.

وعقد المرصد اجتماعا دعا إليه صحفيين وناشطين لمناقشة تلك الإعتداءات وسبل معالجتها ، وتمت مناقشة الإعتداء الذي قام به عناصر من حماية وزيرة الصحة على الزملاء الصحفيين الذين كانوا يغطون حفل إفتتاح المستشفى “.

واوضح ” إن مراسل إذاعة دولية، سجاد الخفاجي مراسل قناة سامراء الفضائية ، تعرضا الى الضرب المبرح من بعض المرافقين للوزيرة ، ويبدو أحد الزملاء وقد تعرض الى الكسر وهو الأمر الذي يثير أكثر من علامة إستفهام حول سلوك حمايات المسؤولين وعدم إحترامهم للمدن التي يزورونها وسلوكهم السلبي والصادم وغير المسؤول تجاه الزملاء الصحفيين”.

ودعا الى موقف حقيقي وواضح من المسؤولين الحكوميين الذين يترتب عليهم أن يلجموا مرافقيهم كما يتحتم على الإدارات المحلية أن تكون أكثر جدية في حماية مواطنيها من الصحفيين الذين يتم التجاوز عليهم بهذه الطريقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى