الأدب و الأدباءمقالات واراء

المرجعية الموقرة تدعو لملاحقة ومحاسبة الرؤوس الكبيرة واسترجاع الاموال المنهوبة :

كتب / لفته عبد النبي الخزرجي / بابل – العراق .
مع نواصل الضغط الذي تمارسه تظاهرات الحراك المدني على السلطة التنفيذية ومطالبتها بالاصلاح الحقيقي ، جاءت خطبة الجمعة هذا اليوم متناغمة مع هذه المطالب ، كما انها اشرت بعض النقاط الجوهرية :
1 ) الدعوة لملاحقة ومحاسية الرؤوس الكبيرة التي تجاوزت على المال العام واعادة الاموال المنهوبة الى خزينة الدولة العراقية .
2 ) ضرورة اجراء اصلاحات حقيقية واضحة وبدون تسويف او مجرد عمليات اعلامية فقط .
3 ) الدعوة الى هيئة النزاهة والسلطة الفضائية لملاحقة الفاسدين وخاصة ما اسمتهم المرجعية الرؤوس الكبيرة .والعمل على اعادة الاموال المنهوبة .
4 ) كما دعت المرجعية للتضامن في تحمل المسؤولية من قبل جميع العاملين في الخط الاول للدولة العراقية .. وان يكون العمل تضامنيا لتحقيق الاصلاح .
5 ) الدعوة الى الاستجابة الشاملة لمطالب المتظاهرين والعمل على تحقيق اصلاحات من خلال مكافحة الفساد والتخلص من نظام المحاصصة والابتعاد عن الطائفية ، من جانب آخر .. امتلأت ساحات التظاهر هذا اليوم بعشرات الالاف من جماهير الشعب لمواصلة حراكها المدني والعمل على الدفع باتجاه مزيد من الاصلاحات الواقعية والحقيقية . حبث زحفت الجموع الى ساحة التحرير في بغداد منذ ساعات الظهر … وهي ترفع شعارات تدعو للالتزام بالخط العام للتظاهر السلمي ، وعدم الابتعاد عن سياقات الحراك المدني السلمي .
اما المحافظات الوسطى والجنوبية فقد تواصلت بزخم كبير جدا اثار الرعب في صفوف الفاسدين واهتزت عروشهم امام دعوات المرجعية والضغط الشعبي المتواصل والطرق الذي تمارسه ساحات التظاهر . فقد امتلأت ساحات البصرة وبابل وميسان وواسط وكربلاء والنجف والمثنى والديوانية والناصرية ، بالشعارات التي تؤكد على ضرورة التواصل مع الحراك المدني حتى تحقيق الاصلاحات الكاملة والحقيقية .

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى