أخبار عاجلة

المحتجون والمتظاهرون يحاصرون المنطقة الخضراء

احجز مساحتك الاعلانية

 
كتب لفته عبد النبي الخزرجي / العراق – بايل
اعلن محتجون في بغداد انهم سينظمو ن اجتماعا حاشدا امام بوابة البرلمان العراقي وسط العاصمة بغداد ، وتقول انباء عن محتجين اطلقوا بيانا صحفيا اعلنوا فيه ، لاتراجع عن التظاهرات والاحتجاجات ، حتى يؤكد رئيس الوزراء انه يستمع لأصوات ومطالبات المتظاهرين بالاصلاح ويعمل على اجراء اصلاحات مهمة وجوهرية تمس طبيعة العملية السياسية التي تم بنائها على المحاصصة والفساد والطائفية .
واكد المحتجون انهم باقون في الميدان حتى تحقيق اهدافهم في الاصلاح الشامل . وكانت مجموعة من قيادات التظاهرات قد اجرت لقاء مع نائب ممثل الامين العام للامم المتحدة في بغداد جورجي بوستن ، واطلعوه على ما يتعرض له المتظاهرون من مضايقات وملاحقات واعتقالات طالت العديد منهم ، واعلن نائب ممثل الامين العام انه يتفهم تلك الهواجس التي يطرحها المتظاهرون ويعمل على تنبيه السلطة الحكومية بضرورة احترام حق التظاهر وعدم التعرض للمحتجين .
وقد هدد المحتجون بانهم سبحاصرون المنطقة الخضراء ويجتمعون امام بوابة مجلس النواب لانهم يعتقدون ان مجلس النواب قد خذلهم ووقف بالضد من الاصلاحات وهو يعمل مستميتا للدفاع عن الفاسدين ويحاول التغطية على جريمتهم في نهب المال العام .. وهذا كان من اهم الاسباب التي دعت المتظاهرين للاعتصام امام البرلمان ، والمطالبة بان يتراجع البرلمان عن قراره بسحب التفويض من رئيس الوزراء ، ويقف الى جانب السلطة التنفيذية في اجراء الاصلاحات وعدم التهاون فيها . وقال ناشطون في التظاهرات انهم سيخرجون بتظاهرة كبيرة يوم الثلاثاء القادم احتجاجا على التسويف والمماطلة التي يحاول مجلس النواب من خلالها الاجهاز على عملية الاصلاحات وافراغها من محتواها لصالح رؤوس الفساد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى