اسليدرالأدب و الأدباءالاحزاب والقوى السياسيةالاسلامياتالثقافةحصرى لــ"العالم الحر"شاهدت لكقرأت لك
الكاتبة والمفكره / امال زهير الجزء الثالث من براءة القران من أكذوبة إسمها الحجاب
الجزءالثالث / للكاتبة من كتاب براءة القران من إكذوبة اسمها الحجاب
…..
ولنأخذ أمثلة من القرآن علي الأوامر بصيغة العموم ومفهومها البديهي بأنها لا تنطبق علي الكل
.
1- يأيها الذين آمنوا ليستأذنكم الذين ملكت أيمانكم والذين لم يبلغوا الحلم منكم ثلاث مرات
.
أمر بصيغة العموم لكنه بخصوص حالة و حالة أخري _
.
– الأمر هنا عام للذين آمنوا بأن يطلبوا مما ملكت أيمانهم وممن لم يبلغوا الحلم أن يستأذنوا عليهم ..لكن هل كل الذين آمنوا لديهم ملك يمين أصلا !!!!!!!!! – وهل كل الذين آمنوا عندهم من لم يبلغ الحلم !!!!!
.
2- يأيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا مابقي من الربا إن كنتم مؤمنين
.
أمر بصيغة العموم لكن هل كل الذين آمنوا لديهم ربا أصلا ليذروا مابقي منه !!!!! _
.
3– وءاتوا اليتامي أموالهم _
.
__ أمر بصيغة العموم للمخاطبين بالقرآن لكنه بخصوص من هم أوصياء علي يتامي ،،،،،أيضا كلمة اليتامي عامة لكن الأمر بخصوص اليتامي الذين لهم أموال عند الأوصياء ،،،أو أموالهم مسلوبة ضائعة فيكون الأمر في الآية يشمل أيضا من يوكل إليهم الأمر لاسترداد أموال اليتامي (القاضي ..المحامي )
.
4– يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين _
.
أمر بصيغة العموم لكنه بخصوص من لديه أولاد ، ومنهم الذكور والإناث ، وعدد الإناث ضعف عدد الذكور .. وجود مال أصلا
.
فكذلك “..وقل للمؤمنات . . . . . . .وليضربن بخمرهن علي جيوبهن …….”__
.
__ أمر بصيغة العموم لكنه بخصوص حالة ( حالة جيب كاشف وخمار موجود علي الرأس كعادة )
.
.__ فالعجب كل العجب أنهم أخذوا هذا التوجيه صورة مفروضة هكذا علي كل نساء الأرض اللاتي سيؤمن إلي قيام الساعة وفي جميع الأحوال مهما كان ملبسهن ..بصرف النظر تماما عما إذا كانت الأثواب ذات جيب كاشف للمنطقة المشار إليها (الجيب هو فتحة أو قصة صدر الثوب ) وبصرف النظر عما إذا كن علي مدي العصور و مختلف الأجناس والعادات يرتدين خمرا أصلا كعادة أم لا ____
.