اسليدرالـفـيــومالمحافظات

القضاء الإداري يؤجل قضية الدير المنحوت لدخول خصوم جدد

الفيوم/رحاب العجمى

قررت اليوم محكمة القضاء المدارى بالفيوم برئاسة المستشار حمد عبد الله احمد مرسي وعضوية المستشارين محمد محمود تهامي واحمد عمر ضاحي ومحمد عبد المنعم نصير ومحمد سيد عبد العظيم وحازم محمود مرسي ، وأمانة سر كمال على محمد وكرم احمد سيد تأجيل القضية المعروفة إعلاميا بالدير المنحوت اللي جلسة 18/11 /2015 لدخول خصوم جدد والرد على تقرير هيئة المفوضين .
حيث اختصم محامى المدعى وزيري الأثار والسياحة في الدعوى وإعلانهم
كان محمد مختار نقيب المحامين قد حضر مع المدعى الزميل الصحفي مصطفى منسي عضو نقابة الصحفيين صاحب الدعوى وترافع مختار أمام هيئة المحكمة ، قائلا أن قضية اليوم ماهي ألا صوره من أسوء صور الانفلات الأمني وغياب الدولة في أعقاب ثورة 25 يناير 2011 .
واكد مختار أمام هيئة المحكمة أن قضية اليوم هي قضية كل مواطن مصري مسلم أو مسيحي يعيش على ارض مصر أو خارجها بل هي قضية العالم اجمع فهي قضية شعب بأكمله ، وان ارض محميتي وادى الريان ووادي الحيتان ملك للشعب المصري بأكمله وليست فئة أو طائفة بعينها تضع يدها على مساحة 120 كيلو تمر مربع وكأنها دوله داخل الدولة و أ ن هذه المساحة تعادل مساحة دولة الفاتيكان 120 مره .
وأشار مختار ففي مرافعته أن من بين المواطنين المصريين المواطن صاحب الدعوى الذى نص الدستور على حقه في إقامة مثل هذه الدعاوى وانه صاحب مصلحه في إقامة هذه الدعوى خاصة أن موضوع الدعوى يتعلف بأغلى بقعه على ارض مصر لوجود محمية وادى الحيتان أول محمية تاريخية في العالم عمرها 40 مليون سنه فهي تحتوى على اقدم الحفريات في العالم كله ، كما تحتوى على مناطق أثرية استولى عليها مجموعه اطلقت على نفسها رهبان الدير المنحوت من خلال وثائق تحت أيدينا.
ولا يوجد منهم راهب واحد من الفيوم بل هم لصوص أثار متحدين إرادة الشعب والحكومة والقانون ويرفضون تنفيذ قرارات الإزالة ومنعهم شق الطريق الإقليمي الذى يمر من وادى الريان و يربط الصحراء الغربية بالقاهرة من الوحات والمحافظات المصرية من طريق الفيوم .
وبعد تعدى الرهبان على القوات المسلحة والشرطة كما جاء في محاضر الشرطة وتعديهم على المسئولين بمحمية وادى الريان بالسلاح وتنقيبهم عن الأثار تحت سمع وبصر أجهزة الدولة .
والان بعد أن عادة الدولة لعفيتها بحمد الله وفى ظل قضائنا العادل نستطيع الأن منع هذا الاعتداء .
وطالب مختار هيئة المحكمة بطلب اجل للاطلاع والتصريح بالإعلان للخصوم وبإضافة طلبات جديده في الدعوى واستخراج صور رسمية من محاضر الشرطة المبينة بعريضة الدعوى ومحاضر أخرى جديده وإلغاء قرار الاتفاقية السلبي بالامتناع عن اتخاذ إجراءات الحماية للأراضي ملك الدولة وحماية المصلحة العليا للدولة المصرية .
كما حضر مجموعه من عرب وادي الريان من المتضررين من الاتفاقية والرهبان منهم مفرح ناجى وعتمان محمد ومحمد عبد الوهاب وعبد السلام عبد الخالق ومحمد عطية وعمر ناصر وعدد من المواطنين وموظفي البيئة .

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى