أخبار مصراسليدرالمحافظاتبنى سويف

القبض على 5 عناصر من تنظيم “بيت المقدس” ببني سويف

كتب -علي تمام
ألقت قوات الشرطة ببني سويف بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني، القبض على 5 عناصر تابعة لتنظيم بيت المقدس الإرهابي بقرية “معسرة نعسان” التابعة لمركز إهناسيا، لتورطهم في انفجار معبد الكرنك بالأقصر في يونيه الماضي.

وتوصلت أجهزة الأمن لمعلومات حول وجود خلية إرهابية تابعة لمنفذي هجوم الكرنك في قرية معصرة نعسان بمركز إهناسيا، وتم ضبط الخلية وعثر بحوزة عناصرها على متفجرات وأسلحة آلية، وكتب تكفيرية، وخطط ورسوم وخرائط لبعض المنشآت والأماكن السياحية بمختلف محافظات الجمهورية.

وأكد مصدر أمني، أن المتهمين على علاقة بالمتهم الثالث في انفجار معبد الكرنك ويدعى علي جمال أحمد، والمقيم بقرية بقرية “ملاحية حسن سليم”، والذي تم نقله لمستشفى الأقصر الدولي عقب إصابته في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة خلال الهجوم.

وأضاف أن المتورط في عملية “الكرنك” التقى أحد عناصر الخلية خلال اعتصام رابعة، ثم التقى بعد ذلك بقيادي من أنصار بيت المقدس الذي طلب منهم تنفيذ هجوم كبير بأحد الأماكن السياحية، بعد عقدهم اجتماعا، لرسم الخطة وتوزيع الأدوار، وزار اثنان من المنفذين المعبد بعد ذلك، ووفرت قيادة التنظيم الأسلحة، وتم تأمين تحركاتهم في محافظات الصعيد، عن طريق عناصر معصرة نعسان.

وقال المصدر إن الأجهزة الأمنية داهمت منزل علي جمال الدين بقرية “ملاحية حسن سليم” حيث توصلت لمعلومات حول وجود خلية تابعة لمنفذي هجوم الكرنك في قرية معصرة نعسان، وتم ضبط “شعبان.ر.ر”، فلاح، “عاشور.ش”، فلاح، و”محمد.س.ق”، و”طارق.ع” ، و”محمد.ع “، وأحيلوا إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى