اسليدرالحوادث و القضايا

القبض على رئيس حي شرق لاتهامه في قضية رشوة

 

كتبت / رانيا عادل
وردت معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج ايدتها التحريات السريه والتي تفيد بقيام مسئولي إداره التنظيم بحي شرق سوهاج بتقاضي مبالغ مالية علي سبيل الرشوه مقابل استخراج ترخيص مخالف لبناء عماره سكنيه بشارع الجمهورية.
توصلت التحريات الي قيام المدعو / ماهر م ، 55 سنة مدير الإداره الهندسية بحي شرق سوهاج والمقيم بدائرة قسم ثان سوهاج، بتقاضي مبلغ خمسمائة الف جنيه علي سبيل الرشوه من مالك العماره مقابل قيامه بالتزوير في بيانات شهاده الصلاحية للبناء واقتطاع مساحه 50 متر من الشارع العمومي لصالح المالك واستخراج الترخيص رقم 227 لسنه 2015 حي شرق سوهاج بناءاً على تلك الشهادة ،بالاشتراك مع المدعو / محمد ا ،53 سنه مهندس تنظيم بحي شرق سوهاج ويقيم بدائرة قسم اول سوهاج.
بالاستعلام من حي شرق سوهاج عن المتهمين المذكورين تبين سوء سمعه المتهم الاول وانه سبق مجازاته اكثر من عشر مرات لارتكابه مخالفات ماليه واداريه ،وتبين ايقافه عن العمل اعتباراً من 15. 8. 2015
وبمواجهه المتهمين أنكر المتهم الاول ما نسب إليه وقرر بأنه يقوم بإعتماد الشهادات والتراخيص عقب معاينه مهندس التنظيم.
بينما اعترف المتهم الثاني بالتعديل في شهاده الصلاحيه وتغيير البيانات وذلك تنفيذا لتعليمات المتهم الاول ،ونفي تقاضيه ايه مبالغ مالية.
تمكنت قوات الامن من ضبط كافه المستندات الداله علي ذلك ومن بينها ملف الترخيص، وتحرر عن ذلك محضر رقم 3236 إداري قسم ثان سوهاج وجاري العرض علي النيابه العامه للتصرف.

زر الذهاب إلى الأعلى