الرياضةالرياضة العربية والافريقية

العالم الحر يرصد لكم الخطة التشكيل المتوقع لمباراة مصر ونيجيريا مساء اليوم

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : ربيع زهران
ساعات قليلة تفصلنا عن اللقاء المرتقب والهام بين المنتخب المصري والمنتخب النيجيري والذي سيقام باستاد برج العرب بالاسكندرية في السابعة من مساء اليوم في اطار مباريات الجولة الرابعة ( الثالثة بعد انسحاب تشاد ) في التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية والتي ستقام بالجابون عام 2017 .
ويدخل الفراعنة اللقاء ورصيدها 4 نقاط بعد شطب نتيجة لقاء مصر وتشاد ونيجيريا لها نقطتين فقط ؛ واصبح الفوز لا بديل عنه بالنسبة للمنتخب المصري لحسم بطاقة التأهل بعد غياب مصر عن المشاركة في آخر ثلاثة نسخ من البطولة .
– وتعتبر الخطة والتشكيلة مهمتان غاية في الصعوبة لكوبر وجهازه المعاون قبل انطلاق المباراة ؛ فهل كوبر سيبدأ بنفس تشكيلة اللقاء السابق ؟ ام يجري تعديلات جوهرية خاصة انه يخوض اللقاء بدافع الفوز لا بدافع التأمين الدفاعي واللعب علي الهجمة المرتدة كما كان الحال في اللقاء السابق ؟
ومن مشاهدتنا للمباراة السابقة نستطيع الجزم بأن هناك 8 لاعبين حجزوا اماكنهم في لقاء اليوم وهم :
احمد الشناوي في حراسة المرمي .
رامي ربيعه واحمد حجازي وعمر جابر وحماده طلبه في خط الدفاع .
خط الوسط : النني وعبدالله السعيد .
مركز صانع الالعاب الاول : محمد صلاح .
بقي ثلاثة اماكن تمثل صداع في رأس كوبر وجهازه المعاون وهي :
لاعب الارتكاز وصانع الالعاب الثاني ورأس الحربة .
ونستطيع الجزم ان كوبر سيدفع بحسام غالي كلاعب ارتكاز بعد النشاط الذي احدثه عقب نزوله الملعب كبديلا للسعيد لانه لاعب خبرة ويستطيع نقل الهجمة وصناعتها ؛ كما ان غالي يمتاز بالقيادة داخل الملعب وهي صفة مطلوبة في مثل هذه المواجهات .
اما صانع الالعاب الثاني سيكون من نصيب الشاب رمضان صبحي لانه احدث الفارق في المباراة السابقة وصنع هدفا جميلا بالتعاون مع محمد صلاح صاحب الهدف.
اما رأس الحربة فنفضل البدء بمروان محسن لانه لاعب مجتهد واستطاع ارهاق الدفاع النيجيري وايضا ساهم في صناعة خلخلة الدفاع بفضل تحركات الواعية بجانب محمد صلاح غير كوكا الذي كان يستسلم للمراقبة كما انه لم يؤدي الدور الدفاعي المطلوب منه .ونتوقع ان يلعب كوبر بخطة 4-3-2-1 وتتحول داخل الملعب الي 4-1-2-2-1 .
وبعد هذا التحليل نستطيع توقع التشكيل الذي سيبدأ به كوبر اللقاء والذي سيكون كالتالي :-
في حراسة المرمي : احمد الشناوي .
خط الدفاع : ربيعه وحجازي وعمر جابر وطلبه خط الوسط : النني وغالي وعبدالله السعيد .
صانعي الالعاب : محمد صلاح ورمضان صبحي.
خط الهجوم : مروان محسن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى