اسليدرالرياضةالرياضة العربية والافريقية

العالم الحر يرصد تاريخ مواجهات منتخب مصر ومنتخب نيجيريا عبر التاريخ

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : ربيع زهران
بمناسبة لقاء المنتخب المصري والمنتخب النيجيري مساء اليوم الجمعة 25 مارس 2016 في تمام السادسة مساءا بملعب احمد بيلو بمدينة كادونا النيجيرية ؛ الجولة الثالثة للمجموعة السابعة في اطار التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية عام 2017 بالجابون ؛ ترصد لكم جريدة العالم الحر تاريخ مواجهات الفريقين في السطور التالية :
* علي المستوي الرسمي
تقابل المنتخبان المصري والنيجيري 23 مرة فاز المنتخب النيجيري في 10 مواجهات ؛ بينما فاز المنتخب المصري في 7 مواجهات وحسم التعادل مواجهات الفريقين في 6 مرات ؛ ويتساوي كل من المنتخبين في عدد الاهداف التي سجلها كلا منهما في الآخر برصيد 37 هدف .
– اول مواجهة بين الفريقين علي المستوي الرسمي كانت في 13 ديسمبر عام 1959 وانتهت المباراة بفوز المنتخب المصري 6/2 في ذهاب الدور الاول من التصفيات المؤهلة للاوليمبياد .
احرز اهداف مصر انذاك صالح سليم هدفين وطه اسماعيل ورأفت عطيه وحمدي عبدالفتاح ولكل منهم هدف ثم احرز اللاعب النيجيري نادو هدفا في مرماه بالخطأ .
– أخر مواجهة رسمية بين المنتخبين كانت عام 2010 بمرحلة المجموعات في بطولة كأس الامم الافريقية بأنجولا وفاز فيها المنتخب المصري بنتيجة 3/1 ؛ وسجل للفراعنة محمد زيدان واحمد حسن ومحمد ناجي جدو بينما سجل لنيجيريا اللاعب اوباسي ؛ وحصلت مصر علي هذه البطولة بعد التغلب علي غانا في المباراة النهائية بنتيجة 1/0 احرزه جدو .
*علي مستوي المباريات الودية :
تقابل الفريقان في 4 مواجهات ؛ فازت مصر في مباراة واحدة بنتيجة 3/2 ؛ وحسم التعادل الايجابي بنتيجة 1/1 مباراتين بالاضافة الي مباراة اخري انتهت بالتعادل السلبي بدون اهداف ؛ اي ان المنتخب النيجيري لم يفز قط في تاريخ المواجهات الودية .
** الهداف التاريخي في المواجهات الراحل حسن الشاذلي برصيد 4 اهداف وسجلهم في مباراة واحدة سوبر هاتريك عام 1963 وانتهت المباراة بفوز الفراعنة 3/6 .
**اكبر نتيجة في تاريخ المواجهات فوز منتخب مصر 6/2 عام 1959 و 6/3 عام 1963 بينما اكبر فوز لمنتخب النسور كان 4/2 عام 1974 و 0/4 عام 1977.

ع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى