أهم الاخبار

الشعبب المصرى فى مواجهة العصابة وعجز الحكومة

احجز مساحتك الاعلانية

بقلم / ايمن حامد
هذا هو حال البعض القليل من رجال الاعمال سواء تجار او مصنعين او مستوردين … الذين يريدون مص الدماء وأكل لحوم الشعب وتكسير عظامه
….
…..محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية يطالب بوقف مواجهة الدولة للمتلاعبين والمحتكرين
وأحمد الوكيل رئيسس اتحاد الغرفف التجارية … يعنى رئيس تجار مصر يصف مواجهة الدولة للمحتكرين أمثاله بالاجراءات التعسفية … ويهدد ان الامر سيزداد تعقيدا وتفاقم للازمة
اما أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين فيصف تحديد هامش الربح انه غير دستورى … والنكته الكبرى كما وردت على لسانه ان تحديد هامش الربح يجعل هناك حالة عزوف لدى المستوردين عن الاستثمار داخل مصر منذ متى والمستورد يستثمر فى مصر وما علاقة المستثمر بالمستورد، لافتا إلى أنه لا تستطيع أى جهة تحديد قيمة الربح.
…..
هذذا هو حال رجال الاعمال الذين يريدون مص الدماء الشعب وأكل لجمه وتكسير عظامه بجشعهم الذذى لا حدود له
….
اليكم كلماات هؤلاء
.
استنكر المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، المداهمات الأمنية التى جرت اليومين الماضيين، على عدد من مصانع الأغذية ومصادرة كميات السكر فى مخازنها، مؤكدا أنه حصل على وعد من رئيس الحكومة بوقف تلك المداهمات.
وأضاف السويدى، فى تصريحات صحفية عقب الاجتماع الطارىء الذى عقده مجلس إدارة اتحاد الصناعات لمناقشة قرار تحديد هامش الربح، أن ما تم مصادرته هو خامات تصنيع وليس سكر بغرض الاتجار، قائلا: “يجب التفرقة بين مخازن التجار والمصانع.. وعدم مداهمة المصانع طالما يوجد فواتير شراء”، مؤكدا أن كافة المصانع التى تم مداهمتها وضعها قانونى.
….
انتقد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، بما وصفه الإجراءات البوليسية فى التعامل مع التجار والقبض عليهم تعسفيا، خلال أزمات السكر والأرز، مؤكدًا أن القبض على التجار سوف تزيد الأزمات الحاليه تعقيدا، وسوف تؤدى إلى تفاقم أزمة بعض المواد التموينية
وطالب الوكيل، على هامش اجتماعه برؤوساء الغرف التجارية على مستوى الجمهورية، بمقر الغرفة التجارية بالدقهلية، بتطبيق آليات السوق فى العرض والطلب، واتباع سياسات تعطى القطاع الخاص الإمكانية بالمساهمة فى إدارة الأزمة، موضحا أن القطاع الخلص شريك ويسيطر على 73% من الناتح القومى.
وتابع الوكيل: “أؤكد لكم أن الدولة هى المسئولة عن استيراد السكر وليس للقطاع الخاص دورا فى عملية الاستيراد، وكل من يشكك فى ذلك نقول له إننا أصبحنا دولة مميكنة وكل شخص يستطيع أن يعرف من يقوم بعملية الاستيراد، والسكر الذى يباع على نقاط بطاقات التموين غير مدعم، وهذا هو السعر الحر للسكر”.
وطالب رئيس اتحاد الغرف التجارية، بوقف الإجراءات العقيمة التى كانت تتبع سابقا، والتى كانت تخلق سوقا سوداء، مؤكدا أن الأزمات سببها فقط سوء الإدارة، مضيفاً: “كلنا مصريون ونحن بالتاكيد مع نظام الدولة، ونحب مصر ووجميعانا نعانى منذ عام 2011”.

وأضاف أحمد شيحة رئيس شبعة المستوردين بالغرفة التجارية خلال حوار لبرنامج العاشرة مساءً اليوم الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، إن تحديد هامش ربح مخالف للدستور، ومن المقرر أن يجعل هناك حالة عزوف لدى المستوردين عن الاستثمار داخل مصر، لافتا إلى أنه لا تستطيع أى جهة تحديد قيمة الربح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى