الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

السيتي يسعي لدخول التاريخ من اوسع ابوابه علي حساب باريس

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : وسيم احمد
يحاول كل من باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في مبارة اليوم التي تقام علي ملعب الانحاد في أطار مسابقة دوري الابطال حيث أنة قد أنتهت مبارة الذهاب بهدفين لكلا الفريقين.
ويسعي كلا الفريقين اقتناس هذة الفرصة الثمينة والتأهل الي دور النصف النهائي لدوري الابطال , الذي طال غياب باريس سان جيرمان الي التأهل الي الدور من البطولة .
حيث أنة كان أخر تأهل لة في هذا الدور منذ 21عاما ,حيث أن مشوار باريس سان جيرمان انتهى عند الدور ربع النهائي لدوري الأبطال في المواسم الثلاثة الأخيرة، علماً أنه تأهل لنصف نهائي البطولة للمرة الأولى والوحيدة في تاريخه خلال موسم 1994/1995 بفريق دربه لويس فرنانديز ضم نجوم من أمثال جورج ويا ودافيد جينولا وبول لوغوين .
بينما فريق منسشتر سيتي لم يتأهل طوال تاريخة الي النصف النهأهي في دوري الابطال ويسعي الي أقتناس هذة الفرصة والتأهل ومنذ انطلاق دوري الأبطال نجح الفريقان فقط من أصل 11 في قلب النتيجة لصالحهما في مباراة الإياب بعد تعادلهما على أرضهما ذهاباً بنتيجة 2-2.
وتعد هذة المواجهه الثالثة للفريقين علي الصعيد الاوربي ,وقد كانت المبارة الاولي في مرحلة المجموعات بكأس الإتحادعام2008 التي أنتهت بتعادل سلبي ,قيل أن تنتهي أيضاً مباراة اذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأسبوع الفائت في ملعب الأمراء بالتعادل 2-2 , والثالثة التي ستقام غدا علي ملعب الاتحاد.
وعلي الرغم من تعادل الفريق الفرنسي علي ملعبة امام الفريق الانجليزي إلا أنة تتوفر لة فرصة كبيرة وذالك لفوق الفرق الفرنسية علي الأنجليزية ,حيث أنها طاحت بنظيرتها الإنجليزية من الأدوار الاقصائية لدوري الأبطال في آخر ثلاث مناسبات.
ويعتبر الفوز الوحيد الذي حققه باريس سان جيرمان على تشيلسي في ستامفورد بريدج في المرحلة الماضية من دوري الأبطال ضمن سبع مباريات خاضها على ملاعب الأندية الإنجليزيه
الجدير بالذكر أن مانشستر سيتي يلعب في ربع نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، مع العلم أنه لعب 7 مباريات في الأدوار الاقصائية للبطولة على مدى تاريخها، ولم يحقق سوى فوز واحد (خارج ملعبه على دينامو كييف) مقابل تعادلين وأربعة هزائم جميعها أمام برشلونة الإسباني .
وقد حافظ المان سيتي على شباكه نظيفة في مباراة واحدة فقط من أصل تسعة خاضها في دوري الأبطال هذا الموسم، الأضعف بين الفرق الثمانية المتأهلة لربع نهائي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى