اسليدرالرياضةالرياضة المحلية

الزمالك يواجه المقاصة فى مهمة الحسم الليلة”

كتب / عمر جابر

زمالك
زمالك

يحل فى العاشرة من مساء اليوم فريق الزمالك ضيفا على نظيره المقاصة باستاد السويس، فى المباراة مؤجلة من الاسبوع الـ31 للدورى، فى مواجهة صعبة على الفريقين نظرا لطموحاتهما المختلفة.

يدخل الزمالك المباراة ويحمل لاعبوه دفعة معنوية هائلة بعد الفوز على فريق الصفاقسى التونسى فى الكونفدرالية الإفريقية، وتحقيق أفضل بداية لدور المجموعات الإفريقى منذ ما يقرب من 13 عاما، فضلا عن الإشادة التى تلقاها اللاعبون والفريق بصفة عامة من الجميع داخل وخارج مصر، كما أن الزمالك يحمل دافعا معنويا آخر وهو تحقيق الفوز لحصد النقاط الثلاثة للمباراة، والاقتراب خطوات أكبر نحو لقب الدورى، حيث يتبقى للزمالك 7 نقاط لحصد لقب الدورى رسميا، وهو اللقب الذى غاب عن الفريق ما يقرب من 11 عاما.

من جانبه وصف إسماعيل يوسف، مدير الكرة بنادى الزمالك، مباراة المقاصة بالقوية والصعبة، نظرًا لقوة الفريق الفيومى وتألقه فى الفترة الأخيرة بالبطولة.

وأضاف يوسف أن المقاصة سيكون ندًا للزمالك بسبب امتلاكه لاعبين مميزين فى كل الخطوط خاصة فى الهجوم الذى يعد من أقوى فرق البطولة، وكذلك لمنافسته بقوة على المربع الذهبى حتى الآن، وهو ما يفضله دائمًا الزمالك الذى يحب مواجهة الفرق صاحبة اللعب الهجومى، ما يجعل هناك ندية وإثارة فى اللقاء محذرًا لاعبى الزمالك من التهاون فى التعامل معه.

أشار تيجانا إلى أن الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى جيسوالدو فيريرا يعلم تمامًا صعوبة اللقاء ولكنه يسعى لاستغلال ارتفاع الروح المعنوية للاعبيه بعد مباراة الصفاقسى التونسى والفوز القاتل فى بداية مشوار دورى المجموعات، ليكون عاملاً قويًا فى حسم الدورة.

ومن المنتظر أن يدفع البرتغالى فيريرا المدير الفنى للفريق بتشكيل مكون من: أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، أمامه الرباعى حازم إمام وعلى جبر ومحمد كوفى وحمادة طلبة، وفى الوسط أحمد توفيق وعمر جابر وإبراهيم صلاح، وفى الهجوم مصطفى فتحى وأيمن حفنى وخالد قمر.

على جانب آخر، يدخل فريق المقاصة لقاء اليوم بروح عالية من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك، وأن يكون ندا قويا للفريق الأبيض على مدار الـ90 دقيقة فى ظل سعيه للحفاظ على تواجده فى المركز الرابع بجدول المسابقة بعدما احتله برصيد 58 نقطة، ويتطلع إلى إنهاء المسابقة وهو داخل المربع الذهبى. واستغل إيهاب جلال المدير الفنى للمقاصة الفترة الطويلة منذ مباريات الأسبوع الـ36 فى تصحيح بعض الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال المباريات الماضية خاصة مباراة الأهلى بالسبوع الـ35 للمسابقة، حيث حذر المدير الفنى لاعبيه من الأداء بنفس المستوى الذى ظهر عليه لاعبيه فى مباراة الفريق الأحمر، وطالبهم بضرورة بذل الجهد واللعب على المكسب.

وطالب جلال لاعبيه بضرورة الانتشار الجيد داخل الملعب وتقديم أدائهم المعهود وعدم ترك مساحات أمام لاعبى الزمالك لتشكيل خطورة على مرمى محمود حمدى، واختص لاعبى الوسط ببعض التعليمات لضرورة فرض السيطرة على منطقة المناورات فى ظل قوة وسط فريق الزمالك، وأكد للاعبين أن من يسيطر على منطقة الوسط سيسطر على مجريات اللعب.

والتشكيل المتوقع أن يلعب به المقاصة، محمود حمدى فى حراسة وحسنى فتحى وعبد الحميد سامى وأحمد السيد وباسم عبد العزيز فى الدفاع وهانى سعيد وهشام محمد وأحمد سامى وعمر النجدى فى الوسط ووائل فراج وأحمد الشيخ فى الهجوم.

زر الذهاب إلى الأعلى