الرياضةالرياضة المحلية

الزمالك يفتتح مباراياته بالدوري العام بالفوز علي النصر للتعدين بثنائية نظيفة .

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : ربيع زهران
افتتح فريق الزمالك مشواره في الدوري المصري لكرة القدم بفوز سهل على حساب مضيفه النصر للتعدين بهدفين دون رد ، مساء الخميس ، على ملعب أسوان في الجولة الثالثة للمسابقة.
تقدم الزمالك بهدف أيمن حفني في الدقيقة 23 وأضاف المدافع شوقي السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 75 ، وأضاع الفريق الأبيض ضربتي جزاء عن طريق أيمن حفني والنيجيري ستانلي في الدقيقتين 11 و26.
وخاض الزمالك أول مباراة له بالدوري هذا الموسم بعد تأجيل لقائي الإنتاج الحربي وطلائع الجيش في الجولتين الأولى والثانية لارتباطه بخوض دور الأربعة بدوري أبطال أفريقيا.
وحصد الزمالك النقاط الثلاث بينما تجمد رصيد التعدين بلا نقاط ، وشهد اللقاء اللعب بكرة حمراء كما تم طرد الثنائي حماده رسلان المدير الفني للتعدين ومدير الكرة محمود مدني بسبب الاعتراض على قرارات الحكم.
كاد الزمالك أن يهز الشباك مبكراً من عرضية شيكابالا التي ردها أيمن حفني إلى ستانلي ولكنه لم يستغلها بالشكل المطلوب قبل أن يحصل الفريق الأبيض على ضربة جزاء في الدقيقة 11 بداعي لمسة يد ضد مدافع التعدي ولكن أيمن حفني أهدرها في العارضة.
وسيطر الزمالك تماماً على مجريات المباراة ، وظهر التعدين بضربة رأس أبعدها الشناوي بسهولة ولفت صلاح ريكو الأنظار بتمريراته السريعة ولمساته الجمالية قبل أن ينجح أيمن حفني في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 23 من تمريرة عرضية متقنة من شيكابالا وسط اعتراضات من حارس التعدين ومطالبات بإلغاء الهدف بداعي التسلل لتداخل النيجيري ستانلي في اللعبة.
وحصل ستانلي على ضربة جزاء ثانية للزمالك في الدقيقة 26 بعد أن انطلق مستغلاً تمريرة شيكابالا السحرية ولكن الحارس عرقله ، وأهدر الزمالك ضربة الجزاء الثانية عن طريق ستانلي بعدما تصدى الحارس مصطفى عبد الستار ببراعة.
وأبعد محمد ناصف هجمة خطيرة وواعدة من التعدين عن طريق عبد العزيز إمام ، وتحسن الأداء الهجومي لأصحاب الأرض وانطلق باتريك واخترق دفاع الزمالك ولكن علي جبر أنقذ الموقف.. ومرر شيكابالا كرة عرضية أنقذها حارس التعدين ووجه ناصف تسديدة قوية فوق العارضة وأضاع التعدين فرصة لم يستغلها رمضان ربيع لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك الذي بدأ مهاجماً في الشوط الثاني وكاد شيكابالا أن يسجل من تسديدة رائعة أنقذها الحارس ببراعة.
هجمات التعدين لم تشكيل الخطورة على المرمى الأبيض ولكن لاعبي الزمالك افتقدوا الفاعلية على الشباك وسدد شيكابالا الكرة فوق العارضة ، ونال شوقي السعيد مدافع الزمالك البطاقة الصفراء وأشرك التعدين اللاعب حماده جلال بدلاً من رمضان ربيع في الدقيقة 55.
وارتكب أحمد الشناوي حارس الزمالك خطأ ساذجاً بتمريرة خاطئة فشل عبد العزيز إمام في استغلالها وسددها فوق العارضة ، ودفع الزمالك بلاعب الوسط رمزي خالد على حساب صلاح ريكو في الدقيقة 62 وسدد شيكابالا في مدافعي التعدين.
وأشرك أصحاب الأرض ثاني التغييرات بنزول حسين محمد بدلاً من هيثم مصطفى في الدقيقة 69 ، وانطلق عبد العزيز إمام لاعب التعدين وأوقفه شوقي السعيد ببراعة وطرد الحكم المدير الفني للتعدين حماده رسلان لاعتراضه على عدم منح السعيد الإنذار الثاني.
ودفع الزمالك باللاعب حسني فتحي بدلاً من محمود دونجا في الدقيقة 72 لتنشيط وسط الملعب ، وأبعد التعدين فرصة هدف محقق للزمالك من عرضية متقنة وسريعة نفذها أسامة إبراهيم ونجح شوقي السعيد في تسجيل الهدف الثاني للزمالك من تمريرة عرضية من أيمن حفني ليحولها السعيد في المرمى في الدقيقة 75.
وألقى التعدين بآخر أوراقه بنزول محمد ناجي على حساب مصطفى شنط كما اختتم الزمالك تغييراته بنزول الزامبي مايوكا بدلاً من شيكابالا في الدقيقة 80 ، وأبعد دفاع الزمالك كرة سريعة من التعدين.
وأضاع الزمالك فرصة سهلة للتهديف بانفراد حسني فتحي الذي فضل التمرير ولكن الدفاع أبعدها ، وأهدر ستانلي فرصة للتسجيل بكعب قدمه كما أضاع أيمن حفني محاولة آخرى بالمبالغة في مراوغة لاعبي التعدي لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى