الرياضةالرياضة العربية والافريقية

“الزمالك.. يسعى لحصد اول ثلاثة نقاط على حساب الصفاقسى”

10411289_841699872579572_260991782923729312_n
بقلم / عمر جابر
يدخل فريق الزمالك فى التاسعة والنصف من مساء اليوم السبت، مواجهة قوية أمام فريق الصفاقسى التونسى على ملعب بتروسبورت، فى افتتاح دور المجموعات بالكونفدرالية الأفريقية.
مباراة اليوم تحمل أهمية كبرى لفريق الزمالك، حيث يرغب لاعبو الأبيض فى حسم مباريات الفريق التى ستقام على أرض الزمالك، للحصول على 9 نقاط كاملة تقود الفريق للدور قبل النهائى فى الكونفدرالية، حيث سيخوض الزمالك 3 مباريات على أرضه و3 مباريات خارج أرضه فى دور المجموعات. أما على الجانب الفنى فيعانى الزمالك فى مباراة اليوم من غياب أحمد عيد عبد الملك وباسم مرسى لاعبا الفريق، واللذان يمثلان القوة الضاربة للزمالك منذ انطلاق الدورى والكونفدرالية، وهو ما يضع فيريرا المدير الفنى البرتغالى للزمالك، فى ورطة توفير البديل المناسب للثنائى لحسم الفوز.
وبالنسبة لبديل باسم مرسى فإن فيريرا لا يزال يفاضل بين أحمد على وخالد قمر لاختيار أى منهما للمشاركة فى التشكيل الأساسى، وإن كان الأقرب خالد قمر الذى يشارك منذ فترة مع الفريق سواء فى التشكيل الأساسى أو بديل فى بعض المباريات، فى حين أن أحمد على لم يصل للمستوى المعروف عنه عقب تماثله للشفاء من الإصابة التى يعانى منها منذ فترة. واستمرارا لمسلسل الحيرة فى الجهاز الفنى للزمالك، فإن غموض موقف مشاركة على جبر لا يزال يسيطر على الجهاز الفنى، حيث يرغب الجهاز الفنى فى لحاق على جبر بالمباراة، وإن كان مستوى إسلام جمال فى آخر مباراتين يؤهله لأن يكون صمام أمان فى خط الدفاع بدلا من على جبر الذى يعانى من كدمة فى وجه القدم، أما بالنسبة لبديل أحمد عيد عبد الملك، فإن مصطفى فتحى هو الأقرب.
ومن المنتظر أن يدفع فيريرا بتشكيل يضم كل من: أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، أمامه الرباعى حازم إمام ومحمد كوفى وإسلام جمال وحمادة طلبة وفى الوسط عمر جابر وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق وفى الهجوم مصطفى فتحى وأيمن حفنى وخالد قمر.
فى المقابل، يسعى فريق الصفاقسى التونسى لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من حظوظه فى التأهل للدور نصف النهائى من منافسات البطولة، وعلى الرغم من الغيابات العديدة التى يعانى منها الفريق المُلقب بـ”يوفنتوس العرب”، إلا أن البرتغالى باولو دوراتى المدير الفنى قرر رفع راية التحدى. وطالب دوراتى لاعبى الصفاقسى التحلى بالإرادة والعزيمة لتحقيق الفوز على الأبيض، مثلما حدث فى مباراتى الذهاب والإياب أمام أسيك الإيفوارى فى دور الـ16، فى الوقت الذى يفتقد فيه الفريق لجهود قائده على المعلول فى مباراة اليوم بسبب الإيقاف، فيما يستعيد جهود لاعبه محمد على منصر بعد تعافيه من الإصابة.
ومن المنتظر أن يعتمد الصفاقسى على الهجمات المرتدة السريعة لاختراق دفاع الزمالك وإحراز هدف مبكر يربك حسابات المنافس.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى