أهم الاخبار

الدستور به عيوب قاتلة.. وهؤلاء أصحاب مادة سحب الثقة من الرئيس

احجز مساحتك الاعلانية

الدستور به عيوب قاتلة.. وهؤلاء أصحاب مادة سحب الثقة من الرئيس

كتب/مصطفى حماد

وفي شأن الدستور، قال علي، إن عيوبا قاتلة في الدستور تم تجاوزها في الفترة التي أُصدر بها، لكن كان هناك من يعمل بسوء نية في لجنة إعداده من أجل الدخول في مواجهة مع الدولة ردًا على ثورة 30 يونيو.

وأضاف المرشح البرلماني أن الدستور الحالي وضعت فيه مادة غير موجودة في التاريخ البشري، منذ أن عرف الإنسان كلمة دستور، وهي التي تسمح لمجلس الشعب المنتخب بسحب الثقة من الرئيس المنتخب.

وأكمل على أن التسلل الذي حدث، من قبل البعض إلى لجنة نظام الحكم في إعداد الدستور كان يهدف إلى وضع الجيش المصري والشعب في مواجهة حقيقية، لافتًا إلى أنه تم دعوة الشعب المصري إلى الموافقة على الدستور من أجل العبور بالوطن من المؤامرة المعدة ضده.

وطالب علي بالتعديل على مواد الدستور، مشيرا إلى أن بعض من كتب الدستور كان لهم أطماع في السلطة كشفتها التسريبات.

وقال علي إن رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي، ورئيس الحزب “المصري الديمقراطي” الدكتور محمد أبو الغار، هما من اقترحا مادة سحب الثقة من الرئيس أثناء إعداد الدستور.

وأضاف، خلال اللقاء، أن السيد البدوي مع محمد أبو الغار، ومحمد سامي رئيس حزب الكرامة والدكتور عمرو الشبكي، اجتمعوا في لجنة نظام
الحكم من أجل مادة سحب الثقة من رئيس الجمهورية ومحاكمته في الدستور، مشيرًا إلى أنه تم الموافقة على المادتين بالإجماع من قبل لجنة نظام الحكم.
وأكمل:هؤلاء وهم جماعة أنصار الرئيس المدني ويسقط حكم العسكر اجتمعوا للحصول على لجنة نظام الحكم في الدستور، بعد التأكد من أن كل الترشيحات تصب في فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئاسة”.

ولفت إلى تزعم أحزاب الكرامة، والوفد، والديمقراطي الاجتماعي، المشاركة في تقليص صلاحيات الرئيس بالدستور

وحذر علي من دخول من وضعوا الدستور للبرلمان، موضحا أنهم “لو نجحوا في ذلك سيستكملون خطتهم في تركيع البلد وسيرتمون في أحضان أسيادهم مرة أخرى”، على حد تعبيره

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى