أخبار مصر

الدخليه تصدر قانون جديدخاص برخص القياده….

احجز مساحتك الاعلانية

كتب .حامدحامد..

قامت وزارة الداخلية بإصدار قانون جديد خاص برخصة القيادة من حيث أنواعها وأنواع المركبات التى يقودها حامل كل درجة من درجات رخصة القيادة.

و نصت بنود القانون على التالى : البند الأول وخاص برخصة قيادة الدرجة الأولى ويمكن لحامل هذه الرخصة قيادة جميع أنواع المركبات بداية من الملاكى ومرورا بالأجرة وحتى مركبات النقل الثقيل،ولكن لا يمكن الحصول على رخصة الدرجة الأولى إلا بعد مرور ثلاث سنوات من الحصول على رخصة الدرجة الثانية.

وجاء البند الثانى المتعلق برخصة قيادة الدرجة الثانية كالتالى بأن هذه الدرجة يمكن لحاملها قيادة الاتوبيسات حتى 26 راكب والمعدات الثقيلة بالإضافة إلى مركبات الملاكي والأجرة، ويتم الحصول عليها بعد مرور ثلاث سنوات من الحصول على رخصة الدرجة الثالثة.

وكان البند الثالث ومتعلق برخصة قيادة الدرجة الثالثة كالاتى يمكن لحاملها قيادة مركبات الأجرة والأتوبيس الذي لا يزيد عدد ركابه عن 17 راكب، بالإضافة إلى مركبات الملاكي ومركبات النقل التي لا تزيد حملتها عن 2 طن.

كما نص البند الأخير والمتعلق برخصة القيادة الخاصة، ويمكن لحامل هذه الرخصة قيادة مركبات الملاكي والأجرة التي تعمل في النقل السياحي والجرار الزراعي وأيضاً المركبات النقل التي لا تزيد حمولتها عن 2 طن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى