أهم الاخباراسليدر

الداخلية تملأ ميدان التحرير بعساكر ومدرعات الشرطة استعدادا لـ جمعة الأرض هي العرض

احجز مساحتك الاعلانية

كتبت/ فاطمه أحمد
نشرت قوات الداخليه ، منذ قليل قواتها لمحاصرة ميدان التحرير بعد دعوات قوى ثورية وأيديولوجية وأحزاب ومستقلين نيتهم للنزول للتظاهر غدا بميادين القاهرة والمحافظات المختلفة .
رصدنا تحركات لعربات ومدرعات شرطية تطوف الميدان وصل عددها – حتي اللحظة – 4 مدرعات، 3 عربات شرطة “بوكس”، بالإضافة إلى عدد من سيارات الميكروباص التابعة للمباحث وأفراد أمن منتشرين حول المتحف المصري باعداد كبيرة .
وكانت شائعات قد انتشرت منذ قليل حول نية وزارة الداخلية إعلاق محطة مترو السادات أمام حركة الركاب غدا الجمعة إلا أن الوزارة نفت عبر صفحتها على فيس بوك اتخاذ أي من هذه التدابير لمواجهة أحداث غد .
في السياق نشرت الداخلية عددا من عساكر وأفراد الأمن المركزي حول صينية ميدان التحرير، ومنعت جميع الصحفيين المارين أو الأفراد العاديين من التقاط الصور بالكاميرات او بالهواتف المحمولة.
وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها اليوم الخميس، إنها «سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية الحاسمة» تجاه «أي محاولات للخروج على الشرعية»، ردا لى دعوات أطلقها مواطنون للتظاهر في ميدان التحرير، الجمعة، بشعار «جمعة الأرض هي العرض»، للتعبير عن رفضهم لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، التي بموجبها تنازلت القاهرة للرياض عن جزيرتي تيران وصنافير.
وناشدت كافة المواطينين عبر صفحتها على «فيس بوك» إلى عدم الانسياق وراء الدعوات المغرضة وتحذر من أى محاولات للخروج على الشرعية – على حد قول البيان – كما أوضحت أنه انطلاقاً من مسئوليتها فى الحفاظ على أمن الوطن سوف تتحذ كافة الإجراءات القانونية الحاسمة حفاظاً على حالة الأمن والاستقرار .
والفتت الداخلية في بيانها إلى أنها تحترم حقوق المواطنين فى حرية التعبير عن الرأى تجاه مختلف القضايا القومية ولكن فى الحدود التى رسمها القانون وفى ضوء ما توافر من معلومات ممعتبرة تلك الدعوات تحريضية من قبل جماعة الإخوان الإرهابية هدفها إثارة الفوضى ببشوارع وميداين مصر ، علاوة على استمرار حالة الصدام المستمر بين المواطنين وأجهزته الأمنية والشرطبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى