اسليدرالأدب و الأدباء

الحب في زمن قل فيه الوفاء

كتبت:ايمان مكاوى

تائه بلا عنوان وان امسكت بقلمي حاولت أن اكتب سألت نفسي سؤالآ ماذا اكتب ؟!
ولكن هل بالفعل يوجد شيئآ اسمه الحب ؟!
بحثت عن الحب وبعد طول انتظار وجدته وحينها علمت أن الدنيا ملكي ثم غدر بي الزمان واكتشفت انه عذاب حين تحب تثق فيمن تحب وتعطيه كل شئ وبعد ذلك تجد الغدر والعبد منه فلما كل جريمتي اني اعطيت واحببت هذا الإنسان بلا شك فيا من تقول إن الحب جميل سوف تفق من وهمك وتجد العذاب بلا حدود
ويا من تبحث عن الحب فلن تجده وان وجدته سوف تمت منه .
ان البحث عن الحب جنون فهوا يبحث عن عذابه بيده فلا تفقد عقلك فلا حب اليوم .. تبدل الحب بصخور الالم المفقودة .. الحب خيانة بداية تشرق بها الدنيا .. ثم كشوف ليالي تنير لنا الامل .. ثم خسوف شمعة تحمل لنا الدفء .. ثم انصهار الحب خيانة .. الحب نار .. نعم فالنار لا تحرق الا قلبآ .. والخيانة تشتعل فيه آهات تقترب خوف ووجل فلا حب اليوم غدر وظلم وألم ، اليوم استسلام وهرب .. عالمنا ملئ اليوم بكل قاتل للمشاعر .. بكل سارق للإبتسامة .. بكل هادم للأمال بكل جارح للقلب ومدمر لجفون العيون ومهدر لدمعها .
فأين نجد الحب ؟!
يا قلبي .. الا تعي .. ايا قلبي .. الا تعقل .. ايا قلبي الي متي وانت تنبع الحب .
الي متي تريد أن تثبت عكس الحب ..؟
فالحب خيانة عجبآ كل العجب .. من حبيب يتسلي بدموع حبيبه .. من حبيب تغفو عينها ويعلم عذاب حبيبه .. من حبيب يقتل كل الحب في قلب حبيبه .. من حبيب لا يوصف بحبيب وانما بخائن يبدل كل الوان الذهب من خائن يتلاعب بمشاعرنا وبأحاسيسنا ما الحب اليوم الا بداية.. لكل نهاية بداية الي امل .. بداية بداية الي هلاك .. ونهاية لدموع تستقر على الاحداق وتنطلق الي تلك الشفاه الباكية الحزينة من غدر الحب فالحب خيبة احساس تضل وراءه قلوبنا وتنخدع بحلو الكلام حتي يلقي بها الي الهاوية .
قيل عن الحب قصص وحواديت .. قالوا عنتر قالوا عبلة .. قالوا روميو وجوليت.. ومهما كتبت عن اساطير الحب هل كفت الدواوين والكتب ولكن هل كان الحب قديما مثل الان يملأه الغدر والخيانة لا !!!
كان الحب رمز لكل من حب فالأن ما عاد للحب قيمة يلهو بها كل رجل بقلب إمرأة .
الحب سابقآ كان ينبع من القلب .. اما اليوم نزل من تحت السراويل .
كان الرجل اذا احب إمرأة ضحي بالغالي والرخيص كي يتزوجها .. اما اليوم اذا احبت امراة رجلآ ضحت هي بالغالي والنفيس كي يستر عليها ولا يفضحها .
كان الرجل اذا احب امراة اثر العزلة كي لا ينشغل بغيرها .. بينما اليوم اذا احب امراة تعرف على صديقاتها .
هكذا كان الحب .
والان من المؤسف حقآان تبحث عن الصدق في عصر الخيانه وتبحث عن الحب في قلوبآ جبانة فأكثر الناس حقارة هو ذلك الذي يعيطك ظهره وانت في أمس الحاجة إلى قبضة يده .
ولا شك في انك اغبي الناس اذا كنت تبحث عن الحب في قلب من لا يحب فيقول القلب الصادق انا احبك اذن انا مستعد لفعل اي شئ من اجلك
فإذا لم تكن اهلآ لقول كلمة احبك فلا تقلها لأن الحب تضحية وصبر وتعب .
فإذا كنت تحب بصدق فتوكل علي الله ولا تفقد الامل
واذا كنت كاذبآ فأرحل وتحدث عن القضاء والقدر .
فالحب الحقيقي لا ينتهي الا بموت صاحبه والحب الكاذب يموت عندما يحيا صاحبه
فكل خائن يختلق لنفسه الف عذر وعذر ليقنع تفسه انه الصواب
فلو كان في قلبك ذرة واحدة من الحب فتأكد بأن أخر ما كنت ستفكر فيه هو الأبتعاد فهل نحن أصبحنا نحب في زمن قل فيه الوفاء ؟؟؟؟!!!!

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى