اسليدرالمصريين بالخارج

الجالية المصرية بمسقط تستعدلإحتفالية كبيرة فى شهر أغسطس القادم بتدشين قناة السويس الجديدة

كتب- العارف بالله طلعت

بدأت الجالية المصرية بمسقط التحضير لإحتفالية كبيرة تقيمها فى احد الفنادق الكبرة بسلطنة عمان فى شهر أغسطس القادم تزامناً مع احتفالات مصر بتدشين قناة السويس الجديدة ..
جاء ذلك فى اجتماع حضره مسئولي السفارة المصرية وملحق الدفاع المصري ورئيس نادي الجالية وبعض رموز الجالية المصرية بمسقط .
وتم الاتفاق على إقامة احتفالية كبيرة فى احد الفنادق الكبرى بمسقط تحت رعاية السفارة المصرية وبدعم من أبناء الجالية المصرية بسلطنة عمان بحضور عدد كبير من المسئولين ورجال الاعمال والاعلامين وممثلي السفارات .. وذلك احتفالاً ودعماً لهذا المشروع القومي الكبير.
ومنذ ان أعلنت هيئة قناة السويس عن بدء العد التنازلي للإحتفالات بإفتتاح قناة السويس الجديدة والتي ستتوج في حفل اسطوري كبير في السادس من أغسطس بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي .. وبدأ أبناء الجالية المصرية فى سلطنة عمان فى التفكير فى هذا الاحتفال ليكون مشاركة منهم ولو بجزء بسيط ليعبروا عن سعادتهم بانتهاء هذا المشروع القومي الكبير فى فى هذه الفترة الوجيزة .. خاصة وان قناة السويس الجديدة ليست مجرد ممر مائي وإعجاز هندسي تم في وقت قياسي بل باعث للأمل للمصريين في مستقبل مليئ بالفخر والفرص البناءة .
الجدير بالذكر ان قناة السويس الجديدة رمزاً لمصر الجديدة بكل ما تحمله من معاني الإرادة والتصميم للمصريين كونها اكبر مشروع قومي في التاريخ المصري الحديث يهدف إلى إثراء الإقتصاد ودعم المجتمع لعقود قادمة ..
وتعتبر القناة القلب النابض للإقتصاد المصري منذ ما يزيد عن 150 عاماً.. وستتيح القناة الجديدة التى يبلغ طولها الإجمالي 72 كم بمضاعفة حجم المرور اليومي بالقناة . ومن المتوقع ان تزيد الايرادات السنوية من القناة من 5.3 مليار دولار في 2015 إلى 13.2 مليار دولار في 2023 بالإضافة إلى تدعيم موقف القناة كأحد أهم الخطوط الملاحية البحرية في وجه المنافسين .

زر الذهاب إلى الأعلى