الثقافة

  • الكاتبة والفكره / امال زهير .الجز السابع من كتابها / براءة القران من أكذوبة إسمها الحجاب 

    الكاتبة والفكره / امال زهير  الجز السابع من كتابها / براءة القران من أكذوبة إسمها الحجاب  ……………….. تستمر آمال زهير في ردودها المتلاحقة علي المفهوم الخاطيء الشائع للتوجيه القرآني ( وليضربن بخمرهن علي جيوبهن ) التي جعلوا بها فريضة وهمية ذكورية مصيرية للجنة أو للنار سموها (الحجااااااااب )وهذا بتعبيرها …وقد ردت أيضا علي ادعائهم أن العبارة فيها تقرير لارتداء الإناث…

    Read More »
  • الكاتبة والمفكره. امال زهير / الجزء السادس من كتاب براءة القران من أكذوبة إسمها الحجاب

    الجزء السادس . من كتاب براءة القران من أكذوبة إسمها الحجاب  للكاتبة والمفكره / امال زهير … جزء 6 في الجزء السابق من كتابها تابعنا مع آمال زهير ردودها علي أدعياء التقرير لارتداء الإناث للخمر وفرضها عليهن في قوله تعالي ( وليضربن بخمرهن علي جيوبهن ) حيث برهنت لهم بالعديد من الآيات علي أن التقرير ليس أمرا أساسا ولا استحسان…

    Read More »
  • الكاتبة والمفكره . امال زهير / كتاب براءة القران من أكذوبة إسمها الحجاب

    الكاتبة والمفكره / امال زهير  اجزاء من كتابها . براءة القران من أكذوبة إسمها الحجاب  …. وقفنا مع آمال زهير في الجزء السابق من كتابها حيث ردت علي ادعاء البعض بأن التوجيه القرآني لعبارة (وليضربن بخمرهن علي جيوبهن ) هو لتقرير ارتداء الخمر وفرضها علي الإناث وبينت بطلان هذا الادعاء بمثل مطابق تماما للتوجيه القرآني – .. وقالت أن التقرير…

    Read More »
  • الكاتبة والمفكره . امال زهير / هل الطعام والشراب لا يفطر الصائم عند الكثير من المشايخ ؟

    بقلم امال زهير  .. أين الفهم البديهي من هوس الفتاوي في كل شهر من شهور رمضان عن التحريم الشنيع من أولئك المشايخ عن بطلان أو فساد الصيام والصلاة لمن تسول له نفسه من الرجال أن ينظر إلي ناحية شاشة التليفزيون أثناء عرض عمل درامي لأن هذه الأعمال بها نساء جميلات أو متزينات ..فالويل كل الويل للرجل أن ينظر لمتابعة مسلسل…

    Read More »
  • تخاريف عاقلة بقلم الكاتبة / شيماء جمال

    تخاريف عاقلة >> بقلم |شيماء جمال >> أقول ابتعد، وأعني كن معي أبدًا، وأقولُ دعني وشأني، وأعني لا تتركني أبدًا، وأقول سأكونُ بخيرٍ وحدي، وأعني هاكِ كتفكَ أتخفف به من ثقلي. وأقولُ أنا بخيرٍ، وأعني قربكَ يجعلني أكثرَ خفةً، وأمانًا. وأقولُ لا تحدثني مرةً أخرى، وأعني لا تجعل أحاديثنا معًا تنقطعُ أبدًا، وأقولُ قلبي ثقيل، وأعني عانقني فأتخفف بينَ ذراعيك،…

    Read More »
  • الكاتبة . شيماء جمال / ولا تنسوا الفضل بينكم

    بقلم الشاعره / شيماء جمال  ………… #ازيكم عاملين #اية حابة اكلمكم في موضوع مهم جدا وهو #انتهاء،#العلاقات .ليه لما علاقة تنتهي بسمع ده عمل دي #عملت وسوت #وكان ونفضل #نجرح في #بعض الحكايه بسيطة جدا .ليه منفتكرش لبعض الحاجات #الحلوة الي كانت بينا موقف جميل #اغنية كانت بتجمعنا شارع عدينا فيه #مكان كان بيجمع ذكرياتنا مع #بعض انا اتعلمت جملة…

    Read More »
  • الكاتبة والمفكره / امال زهير .لا رجم في شريعة القرآن

    الكاتبة والمفكره / امال زهير  … “الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مئة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله    ..■ الحكم بالجلد في الآية عام تام ليس فيه تخصيص لغير محصن ولا استثناء لمحص كما يشيعون ويفترون علي الله -وما كان الله سبحانه عاجزا عن أن يقول (الزانية والزاني فاجلدوا غير المحصن منهما مئة جلدة ) ثم…

    Read More »
  • قدر نفسك بقلم الشاعره ، شيماء جمال 

    قدر نفسك بقلم)شيماء جمال  …..  التنازل الكتير في غير موضعه بيدي إيحاء للي بتتعامل معاهم إنك مبسوط بكده، وشايف إن ده اللي تستحقه و معندكش مشكلة ، حتى لو بتتألم و بتنزف من جواك و معتقد إنك كده بتضحي عشان اللي بتحبهم ، ومفيش مشكلة ، و “عادي ، لأ أكيد ميقصدوش يقللوا مني “، هما بالفعل بيبدأوا يشوفوك أقل…

    Read More »
  • الكاتبة والمفكره / امال زهير . الجزء الرابع من كتاب براءة القران من أكذوبة إسمها الحجاب

    الكاتبة والمفكره / امال زهير الجزء الرابع من الكتاب براءة القران من اكذوبة اسمها الحجاب … أوضحت آمال زهير في الأجزاء السابقة من كتابها أن التوجيه في قوله تعالي “..وليضربن بخمرهن علي جيوبهن ” هو ليس أمرا بارتداء خمر كما أشاعوا وساد هذا الفهم خطأ.. مثلما هو ليس أمرا بجيوب أصلا لكنه مجرد توجيه بالستر لحالة عند النساء كما هي…

    Read More »
  • الكاتبة والمفكره / امال زهير الجزء الثالث من براءة القران من أكذوبة إسمها الحجاب

    الجزءالثالث / للكاتبة من كتاب براءة القران من إكذوبة اسمها الحجاب ….. ولنأخذ أمثلة من القرآن علي الأوامر بصيغة العموم ومفهومها البديهي بأنها لا تنطبق علي الكل  . 1- يأيها الذين آمنوا ليستأذنكم الذين ملكت أيمانكم والذين لم يبلغوا الحلم منكم ثلاث مرات . أمر بصيغة العموم لكنه بخصوص حالة و حالة أخري _ . – الأمر هنا عام للذين…

    Read More »
  • الكاتبة والمفكره / امال زهير . براءة القران من أكذوبة اسمها الحجاب

    تكملة لما سبق نشره وضحت آمال زهير في الفقرة السابقة أن التوجيه القرآني (وليضربن بخمرهن علي جيوبهن ) هو إشارة لحالة علي بعضها هكذا (جيوب وخمر ) كعادة موجودة أصلا من قبل التوجيه بالضرب بالخمر علي الجيوب وقالت أن العبارة لم تأمر بارتداء خمر أصلا ولم تأمر بتغطية الشعور .. ■ وليضربن >>>>>>> علي جيوبهن أي أن التوجيه بالضرب هو…

    Read More »
  • الحب يكمن في عشق العيوب بقلم شيماء جمال

    إذا أحببت إنساناً وأردت أن يستمر حبك له، فلا تنظر له بمثالية.. ضع خانة في ذهنك لتوقع ما لا يعجبك منه.. وتوقع ما يخل بالصورة الجميلة عنه.. لأنه لا يوجد أحد كامل.. ولا يوجد أحد يستطيع أن يتحمل تجسيد الصورة المثالية باستمرار.. لا يأتي يوم تقول فيه لم أتوقع منه ذلك. إذا كنت تبحث عن الكمال فأنت لا تبحث عن…

    Read More »
  • الكاتبة والمفكره / امال زهير . براءة القران من أكذوبة اسمها الحجاب

    امال زهير .. كتاب براءة القران من أكذوبة اسمها الحجاب . تتناول آمال زهير الآيات القرآنية التي اتخذها الفقهاء حجة لفرض مايسمي حجاب المرأة المسلمة وتقدم الردود علي المفاهيم التي أشاعوها علي الآيات..وهذه نبذة صغيرة من كتابها بخصوص العبارة القرآنية التي اعتبروها مربط الفرس لفرض حجابهم المزعوم كما تقول “وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن . . . . . .…

    Read More »
  • بقلم شيماء جمال / إحكيلي

    احكيلي / شيماء جمال ” انا جنبك .. إرمى عليا … إحكيلى ” دايما محتاجين الحد اللى يحسسنا بالأمان محتاجين الحد اللى منتكسفش منه ونحكيله كل تفاصيل حياتنا بكل العُمق و الدوشه و الحزن و الكأبه و حتى الهيافه اللي فيها ، محتاجين الحد اللى يسمعنا علشان عايز يسمعنا مش علشان دا واجب أو فرض عليه . محتاجين نطلع الطفوله…

    Read More »
  • الأستاذة / نرمين عزت في اروع ما كتبت . الضمير الإنساني الحي

    كتبت / نرمين عزت كل إنسان ضميره حي وقلبه نابض بالحياة ,,لأن الفطرة البشرية السليمة تحتم علينا كبشر أن نرحم الكائنات الأخرى التي تعيش معنا على نفس الأرض أن يكون الإنسان رفيقًا في شيءٍ ما أيْ؛ ألَّا يُؤذيه، ومعنى الرفق بالحيوان أي؛ أن يكون لينًا معه فيعطف عليه ولا يحرمه ممّا جعله الله مباحًا له كالطعام والشراب وغيرها من الأمور،…

    Read More »
Back to top button