مقالات واراء

البيئة فى زمن كورونا

كتب :جمال زرد

الدفا ع عن البيئة والمحافظة عليها فى مصر المحروسة فى زمن وباء كورونا الذى أصيب الملايين وتوفى الألأف حول العالم ووعى المواطن باضرار التلوث البيئى على الكائنات الحية.

خاصة الانسان الذى كرمه الله وجعله فى احسن صورة واجب وطنى على كل مصرى فى كل مكان على ارض مصر من مطروح الى اسوان ولحمايته من الأمراض المعدية خاصة فى زمن كورونا الذى يحدث فية أنتقال العدوى من المرضى الى الأصحاء بسبب التلوث البيئى بوباء كورونا .

لذا على يجب على أعلامى ومثقفى مصر المحروسة العمل على نشر الوعى البيئى فى الشارع المصرى خاصة فى زمن كورونا بأرتاء القنناع الواعى ” الكمامة ” فى التجمعات ووسائل النقل العام أتقاء لشر الأوبئة خاصة وباء كورونا .

بل على الحكومة وجمعيات العمل الاهلى المهتمة بامور البيئة العمل على الارتقاء بالمواطن ومعاملته كانسان له حقوق التى كفلها الاعلان العالمى لحقوق الانسان التى اقلها المعيشة فى بيئة نظيفة.

وذلك بالعمل على الحد من التلوث وكذا العمل على نقل جميع الصناعات الملوثة للبيئة بعيد عن المناطق المأ هولة بالسكان وكذا العمل على نظافة الشوارع وتطهير أماكن التجمعات

بل وعلى المواطن التعاون مع الجهات الخدمية التى تعمل بالمحافظة على البيئة بالابلاغ عن اى بؤرة تلوث للبيئة تهدد حياة الانسان حتى يكون لدينا بيئة نظيفة بمعنى الكلمة وكذا المحافظة على نظافة الشوارع .

تحيا مصر وأهلها الكرام ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى