الرياضةالرياضة المحلية

الاهلي يبحث عن الصدارة امام الشرقية ليغرد خارج السرب بعد تعادل المنافسين .

كتب : ربيع زهران

تقام اليوم الاربعاء مباراة الاهلى والشرقية فى الدورى المصرى الممتاز لكرة القدم فى الأسبوع الثانى عشر، ويدخل الاهلى مباراة الشرقية بمعنويات مرتفعة خاصة بعد الفوز على المقاولون العرب ثم النصر للتعدين بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، لتجعل الأهلى متطلعا لمواصلة الفوز فى المباريات القادمة لحسم الصدارة لصالحه قبل نهاية الدور الأول.

موعد مباراة الاهلى والشرقية اليوم:

من المنتظر أن يلتقى الأهلى والشرقية اليوم فى تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، على ان يقام ستديو تحليلي لمباراة الاهلى قبل موعد المباراة بنحو الساعة من أجل مناقشة خطة اللعب فى المباراة وكذلك تشكيل الفريقين، خاصة وأنها مواجهة بين حسام البدرى وعلاء عبد العال والتى ستكون خططية بشكل كبير.

القنوات الناقلة لمباراة الاهلى والشرقية اليوم:

من المقرر أن تقوم قناة DMC وقناة أون سبورت وقناة النيل الرياضية بنقل مباراة الاهلى والشرقية، على أن تخصص تلك القنوات ستديوهات تحليلية تضم عدد من خبراء التحليل أمثال الدكتور طه إسماعيل وفاروق جعفر وأيمن يونس وعدد أخر فى القنوات الأخرى لتحليل أداء اللاعبين وكذلك تحليل الأداء التحكيمي وحراسة مرمي الفريقين.

يدخل الشرقية مباراة الأهلى بمعنويات مرتفعة خاصة بعد الفوز الصعب لفريق الشرقية على الإتحاد السكندرى بهدف دون رد، وهو الفوز الذي قفز بالفريق من المركز الأخير للدورى المصرى ويستقر فى المركز السادس عشر برصيد سبع نقاط، وهو الأمر الذي يجعل علاء عبد العال يحاول الحصول على نقطة على الأقل من الاهلى من أجل ضمان الخروج من شبح الهبوط المبكر.

فريق الشرقية يضم عددا من اللاعبين المميزين أمثال حسام حسن وكينيث وعفرتو وفاروقا، ويجد جمهور الشرقية نفسه فى حيرة فى مباراة الاهلى والشرقية خاصة وأنها المواجهة الاولى للفريق الشرقاوي الصاعد حديثا للدورى الممتاز أمام بطل الدورى والذي يلقى شعبية كبيرة فى أرجاء محافظة الشرقية.

يدخل الاهلى مباراة الشرقية فى المركز الاول برصيد 29 نقطة، يجعله متحمسا للوصول للنقطة 32 خاصة بعد تألق لاعبيه أمثال أجاي وعبد الله السعيد ووليد سليمان.

وكان علاء عبد العال، المدير الفنى لنادى الشرقية قد وعد جماهير الفريق الشرقاوي بأداء مميز أمام الأهلى، مؤكدا ان الثقة كان اللاعبين يفتقدوها وهو الأمر الذ عاد أمام الإتحاد السكندرى.

ووعد فى نفس الإطار راعي فريق الشرقية بمضاعفة مكافأت الفوز حال التمكن من تحقيق الفوز على فريق الأهلى فى المواجهة المقررة بينهما مساء الأربعاء، وذلك لتحفيز اللاعبين خاصة بعد تحقيق فوزين حتي الان فى الدورى منهم مرة على أسوان والأخرى على الإتحاد فى الأسبوع الماضي.

لن تكون مباراة الاهلى والشرقية سهلة للاحمر خاصة فى ظل تألق كبير للشرقية أمام الإتحاد فى المباراة الاولى لعلاء عبد العال.

ويعد التعادل أو الفوز على الأهلى، طموح كل مشجعي الأهلى وإن كان بعيد المنال، إلا أن الفوز الأخير للشرقية وظهوره بمظهر جيد أمام الإتحاد السكندرى يجعل الفريق الشرقاوي متطلعا لتحقيق تعادل مع الاهلى.

وكان عماد متعب قد عاد إلي قائمة الأهلى أمام الشرقية بينما غاب شريف إكرامي لمعاناته من إجهاد بالعضلة الضامة، ومن المنتظر أن يحصل أحمد عادل عبد المنعم على فرصته أمام الشرقية فى حراسة عرين الأهلى.

زر الذهاب إلى الأعلى