اسليدراهم المقالات

الالتزام واجب علينا..!!

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : خلف الله عطالله الانصاري
لا شك أن الالتزام .. الانضباط .. احترام الآخرين .. أحد أهم الأسباب الرئيسية المؤدية الى النجاح ، الالتزام أنواع كثيرة لكن المنهج واحد هو ما تعلمناه من القرآن الكريم وسنة الحبيب ( محمد صلى الله عليه وسلم ) منها القدوة والأخلاق الحسنة والانضباط و المشورة وحقوق الوالدين و حقوق الجيران ،حق الوطن.

شهد العصر الحالي انتشار جرائم و آفات وسلبيات اجتماعية وثقافية ودينية كثيرة غزة البيوت والعقول وملأت القلوب بالسموم وانستنا ما تربينا عليه وما تعلمناه، غالبا عن طريق أصدقاء السوء أصحاب النفوس الضعيفة الغير ملتزمين ، إن كان الإدمان ، القتل ، السرقة ، الغش والتدليس ، واستخدام والإنترنت استخدام سيئ وهنا خطوط كثيرة لأنها تشمل المواقع الإباحية ، السرقة عبر الانترنت ، الكذب ، النفاق ولا ننكر الاستخدام السليم حتى لا تختلط الأمور ..الخ

أناشد تلك الفئة الخطيرة على أنفسهم وعلى المجتمع .. يجب التوقف عن تكرار الخطأ والتمادي فيه، دور الأسرة فى إعادة ترتيب أمورهم من جديد وتعليم الأبناء معنى الالتزام تجاه الفرد والوطن والدين ثم دور الدولة فى ترشيد هؤلاء الفئة من الناس وأسأل : متى يتوقف الغافل العاق عن إهمال والديه وأبناءه ؟ متى يتوقف كل شاب عن مصاحبة أصدقاء السوء ؟ متى يتوقف المدمن عن الإدمان؟ متى يعرف هؤلاء معنى الالتزام والخروج الآمن من هذه الدنيا بستر من عند الله لا بفضيحة أو حادث او مصيبة لقدر الله له ولاهل بيته .
عزيزي القارئ : إذا أردت أن تعرف الطريق الى النجاح عليك بالالتزام تجاه نفسك وابتعد عن أصدقاء السوء ، وتعلم أن الطريق الصحيح مفتوح ابحث عن العزيمة بداخلك بقطع الالتزامات على نفسك ، القناعة وكن رجل صاحب مبدأ ، تذكر مقولة وليام شكسبير(جاهد لآخر نفس في حياتك) وستيفن كوفي: (إن الالتزامات التي نقطعها على أنفسنا أو لغيرنا، وتمسكنا بهذه الالتزامات، هو الجوهر ..الخ .

 

صورة ‏خلف الله عطالله الأنصارى‏.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى