أخبار مصر

الاقتصاد المصري يحقق زيادة مقدارها 2.4% خلال فترة ثلاثة أشهر

احجز مساحتك الاعلانية

الاقتصاد المصري يحقق زيادة مقدارها 2.4% خلال فترة ثلاثة أشهر.. أفادت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، بأن الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد المصري حقق نموًا بنسبة 2.4% في الربع الرابع من العام الحالي، موضحة أن هذه النسبة تعكس الزيادة نفسها المسجلة على مدار السنة كمعدل نمو سنوي.

تأثيرات الضغوطات الخارجية والاضطرابات الجيوسياسية

وأضافت خلال مؤتمر عقدته في مبنى وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي بالعاصمة الإدارية، أن تباطؤ معدلات النمو يعود إلى الصدمات الخارجية المتكررة والتوترات الجيوسياسية، بالإضافة إلى السياسات الانكماشية التي تتبعها الحكومة في سعيها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي، وأبرزها حوكمة الاستثمارات العامة.

الاقتصاد المصري يحقق زيادة مقدارها 2.4% خلال فترة ثلاثة أشهر

وأشارت إلى أن هناك عددًا من القطاعات بدأت تشهد انتعاشًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة، وسيظهر تأثير ذلك في الفترات القادمة، مثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقطاع السياحة بما في ذلك المطاعم والفنادق، وقطاعات الجملة والتجزئة والخدمات الاجتماعية مثل الصحة والتعليم.

الصناعات التحويلية والأنشطة الأخرى

وأشارت إلى أن الصناعات التحويلية والأنشطة الأخرى المرتبطة بها، مثل الصناعات التحويلية، قد شهدت تحسناً ملحوظاً خلال الربع الرابع، لأن هذه الصناعة تعتبر محركاً أساسياً، كما أن وزنها النسبي يعتبر مهماً بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى