أخبار عاجلةالأدب و الأدباء

الاحتفال بذكرى ميلاد الروائى الكبير خيري شلبى فى كفر الشيخ والفيوم

احجز مساحتك الاعلانية

بمناسبة  عيد ميلاد الاديب الكبير خيري شلبي احد مبدعي كفر الشيخ يحتفي صالون وحيد البلقاسي شيخ الحفارين بمركز شباب بيلا يوم 25 يناير الحالي بعيد ميلاد الاديب الكبير بصحبة وحضور ابنته الفنانه ريم خيري شلبي وفرقتها الموسيقية ” هيصه “.

سيحضر الاحتفاليه نخبة من ادباء وشعراء ومبدعي كفر الشيخ وعلي غناء وعزف الفنان علي حبيب ابن كفر الشيخ مع القاء بعض القصائد الشعرية لادباء وشعراء بيلا وكفر الشيخ.

كما سيقوم صالون البلقاسي ايضا بتكريم اسم الاديب الراحل وابنته الفنانه ريم خيري شلبي.

ومن جانبه اكد الكابتن ياسر الشرقاوي رئيس مجلس ادارة مركز شباب بيلا انه تم توجيه الدعوه لنخبه من الشخصيات العامة والفنية والادبية لحضور هذا الاحتفال الاول من نوعه لتكريم قامه ادبيه كبيره من ابناء كفر الشيخ الكبار وان مركز شباب بيلا ومجلس الادارة لن يدخروا اي جهد لانجاح هذه الاحتفاليه بما يليق باسم الاديب الكبير خيري شلبي حكاء مصر.

خيرى أحمد شلبى مواليد قرية شباس عمير مركز قلين محافظة كفر الشيخ. رحل في صباح يوم الجمعة 9-9 2011، عن عمر يناهز ال73 عاماً.

خيري شلبي كاتب وروائي مصري له سبعون كتاباً من أبرز أعماله مسلسل الوتد عن قصة بنفس الاسم قامت ببطولتها الفنانة المصرية الراحلة هدى سلطان في الدور الرئيسي “فاطمة تعلبة”.

رائد الفانتازيا التاريخية في الرواية العربية المعاصرة، وتعد روايته رحلات الطرشجى الحلوجى عملا فريدا في بابها. كان من أوائل من كتبوا مايسمى الآن بالواقعية السحرية، ففى أدبه الروائى تتشخص المادة وتتحول إلى كائنات حية تعيش وتخضع لتغيرات وتؤثر وتتأثر، وتتحدث الأطيار والأشجار والحيوانات والحشرات وكل مايدب على الأرض، حيث يصل الواقع إلى مستوى الأسطورة، وتنزل الأسطورة إلى مستوى الواقع، ولكن القارئ يصدق مايقرأ ويتفاعل معه.

احمد فتحي رزق

المشرف العام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى