اسليدرالرياضةالرياضة المحلية

“الأهلى يواجه الجونة والزمالك مع الحرس فى دور الـ 16 لبطولة كأس مصر”

كتب / عمر جابر

أسفرت قرعة دور 16 فى بطولة كأس مصر لكرة القدم التى أجريت أمس فى مقر اتحاد الكرة والمقررة اقامته فى الفترة من 6 إلى 15 يوليو الحالى عن مواجهة الأهلى مع الجونة فيما يلعب الزمالك مع حرس الحدود بينما يلتقى فريق المقاصة مع الداخلية والإسماعيلى مع الرجاء والاتحاد السكندرى مع وادى دجلة ويلاقى سموحة النصر والمقاولون مع الشرطة وبتروجت مع دمنهور.

حضر مراسم اجراء القرعة مندوبو الاندية المشاركة فى دور الـ 16 لبطولة كأس مصر والمهندس ايهاب لهيطة وحمادة المصرى عضوا مجلس إدارة الاتحاد وخالد كامل رئيس لجنة مسابقات القسم الثانى وسيد بخيت مدير إدارة المسابقات.

وقد استقر اتحاد الكرة على إقامة مباراة السوبر المصرى التى تجمع بطل الدورى وبطل كأس مصر مع بداية الموسم الجديد فى الأيام العشرة الأخيرة من شهر سبتمبر المقبل.

من جانبه أكد إيهاب لهيطة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أنه سيتم تحديد موعد السوبر عقب انتهاء مسابقة الدورى الممتاز للموسم الجارى والمقرر له 4 أغسطس، خاصة أنه وقتها سيتم وضوح الرؤية حول مباريات كأس مصر والذى سيتم استئنافه بداية من دور الـ 16 خلال شهر يوليو الجارى وإمكانية انتهائه فى الميعاد الذى تم وضعه من قبل مجلس الجبلاية وهو 27 أغسطس من عدمه على أن تتم إقامة السوبر مع انطلاق الدورى الجديد.

وتحديد موعد الدورى والسوبر معا والأغلب سيكون فى نهاية شهر سبتمبر الذى يشهد مباراة المنتخب الأول إلى جانب مشاركة المنتخب الأوليمبى فى دورة الألعاب الإفريقية.

من ناحية أخرى قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم طبقا للمادة 46 من لائحة المسابقات اعتبار نادى النصر مهزوما صفر/2 لمصلحة نادى المقاولون.وتوقيع غرامة مالية على نادى النصر قيمتها 200 ألف جنيه، بالإضافة إلى تحمل النادى جميع التعويضات عن الخسائر المادية التى تعرض لها نادى المقاولون سواء «الاعلانات والبث التليفزيوني».
وخصم عدد 3 نقاط تعادل مباراة واحدة ـ فوزا من رصيد نادى النصر فى نهاية الموسم ويعاد ترتيب الفريق نفسه ضمن الجدول النهائى للمسابقة.كما قررت اللجنة إيقاف سيد عيد المدير الفنى للنصر وإحالته للتحقيق بواسطة المستشار القانونى للاتحاد لسحب فريقه من الملعب.

وقررت لجنة المسابقات إيقاف حمادة أنور المدير الإدارى لفريق الزمالك مباراة واحدة وتغريمه عشرة آلاف جنيه لما بدر منه من سلوك غير رياضى عقب نهاية مباراة فريقه الزمالك مع مصر المقاصة.

من ناحية أخرى تلقى اتحاد الكرة موافقة رسمية من قبل وزارتى الداخلية والدفاع على إقامة مباراة المنتخب الأوليمبى أمام أوغندا يوم 18 يوليو الجارى فى تصفيات أوليمبياد 2016 على استاد برج العرب.

وكان المهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة قد أخطر مسئولى الجبلاية من قبل بإقامة المباراة فى ملعب برج العرب قبل أن تتسلم الجبلاية الموافقة الرسمية ومن المقرر أن تقوم الجبلاية بإخطار أوغندا بملعب المباراة وفقا للوائح الاتحاد الإفريقى لكرة القدم.

فى جانب آخر أرسل اتحاد الكرة خطابا إلى مسئولى استاد شرم الشيخ يطلب فيه الالتزام بوجود 15 فردًا لكل من مسئولى الأهلى والمصرى فى المباراة المقررة إقامتها غدا ضمن مؤجلات الأسبوع الـ 33 للدوري.

وطلب اتحاد الكرة من مراقب المباراة والمسابقات والحكام إلغاء المباراة حال عدم التزام الناديين بالعدد المسموح له بالوجود فى المقصورة ومدرجات استاد شرم الشيخ.

فى شأن متصل اعتمدت وزارة الشباب والرياضة محضر الجلسة الاخيرة لمجلس الجبلاية بالموافقة على تخفيض الغرامات من الشركة الراعية للجبلاية إلى 8 ملايين جنيه على الاندية.

زر الذهاب إلى الأعلى