أهم الاخباراسليدر

اكتساح الطلبة المصريين المراكز العشرة الاولي في نتائج الثانوية العامة بالكويت

كتب : بهاء الدين فندي

تصدر الطلبة المصريون المراكز العشرة الأولى للقسم العلمى فى نتائج الثانوية العامة بالكويت.

وقد تصدرت طالبة مصرية المركز الأول للقسم الأدبى فى نتيجة إتمام الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمى والأدبى بالكويت والتى اعتمدها وزير التربية ووزير التعليم العالى الكويتى الدكتور بدر العيسى اليوم الأحد للعام الدراسي 2014/2015 .

وقال الوزير العيسى في مؤتمر صحفى لإعلان نتائج الثانوية العامة والطلبة الأوائل أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 91.2 % في القسم العلمي في حين بلغت نسبة النجاح في القسم الادبي 86.3%.

وأشار إلى أن العشرة الأوائل من القسم العلمي هم الطالب المصرى “أحمد مدحت النجار وحصل على 99.92% وهو الاول على مستوى دولة الكويت ثم الطالبة المصرية أميرة ماهر طه وحازت 99.89%، وجاءت في المرتبة الثانية على مستوى الكويت ثم الطالبة المصرية روان رأفت الجوهري ونالت 99.86% تلتها دعاء حسام حموده مصرية ونالت 99.83%.

وأوضح الوزير ان الرابع على مستوى الكويت كان الطالب عمر حمدي شاهين مصرى وحاز نسبة 99.82% تلاه الطالب المصرى مصطفى محمود جاد وحصل على نسبة 99.80% ثم الطالبة المصرية اسراء اشرف ابراهيم ونالت نسبة 99.77% تلاها الطالب محمد ابراهيم محمد الذي حصل على نسبة 99.77%.

ولفت الى ان الطالب مصطفى محمود العروسي حاز المرتبة التاسعة وحصل على نسبة 99.77% في حين حصلت الطالبة مروة حمدي النحاس على المرتبة العاشرة وحازت نسبة 99.74% وجاءت الطالبة شريفة عبدالرحمن الكندري فى المركز الاول للطلاب الكويتين فى القسم العلمى بنسبة 99.63%.

وفى القسم الادبى تصدرت الطالبة المصرية مريم جمال جودة بنسبة %99.33ومن الكويت الطالبة الاء يوسف الشعيبي بنسبة98.75%.

وزارة التربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى