الحوادث و القضايا

اشتباه في اصابه 200 مجهول بالايدز في كفر الشيخ…

احجز مساحتك الاعلانية
كتب/ اسلام حجازي ..
أعلنت وزارة الصحة والسكان، التأكد من إصابة سيدة من محافظة كفر الشيخ بمرض الإيدز، وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم الوزارة أن معامل الوزارة المركزية انتهت بالفعل من تحليل عينات الدم المسحوبة من المواطنة “ش.م.ع”، من محافظة كفر الشيخ، 21 سنة، ربة منزل، والتى أرسلت يوم 23 يناير الجارى للاشتباه فى إصابتها بالإيدز.
وأوضح أن نتيجة فحص العينات أثبتت إصابة السيدة بالمرض، نافيًا معرفة سبب إصابتها، وتم تشكيل لجنة للوقوف على سبب الإصابة لتلافيها.

عقب إعلان وزارة الصحة إصابة السيدة بالإيدز، سيطرت حالة من الفزع على العاملين بمستشفى كفر الشيخ العام، وأطباء وحدة الكلى الصناعية وقسم الباطنة بالمستشفى، فيما أكد مصدر بالمستشفى أن الحالة ليست الأولى التى تم اكتشافها، حيث تم اكتشاف 3 حالات خلال الأسبوعين الماضيين مرة واحدة.
وأكد المصدر أن الأطباء اعتادوا على ظهور حالات الإيدز الذى أصبح شبه معتاد بالمستشفى، مشيرًا إلى أن مريضة دخلت المستشفى أجرت غسيل كلوى وقد تكون نقلت المرض لعدد آخر من المرضى.
المصدر أكد وجود إهمال طبى فى المستشفى تمثل فى عدم قيام المختصين بإجراء الفحوصات الطبية للمريضة وخاصة تحليل “الإيدز”، وأجرت عملية الغسيل الكلوى ٤ مرات خلال 5 أيام على 4 ماكينات مختلفة دون معرفة الجميع بإصابتها.
وأوضح أن مصدر الخطورة يرجع إلى أن العديد من المرضي، استخدموا ماكينات الغسيل الكلوى بعدها، ما يثير الشك حول إصابة عدد آخر بالمرض.

وأكد طبيب بالمستشفى أنه تم اكتشاف الحالة بعد إجراء تحليل روتينى لها، بسبب عدم تماثلها للشفاء من الالتهاب الرئوي، ووقع الخبر على الجميع كالصاعقة، حتى إن إحدى الممرضات بقسم الباطنة أُصيبت بالفزع، لأنها رددت أنها تم وخزها بنفس الحقنة التى تم استخداماها مع المريضة، فيما سيطر الذهول على المرضى بقسمى الكلى والباطنة.
أعلنت الدكتورة لميس المعداوي، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، حالة الطوارئ بجميع أقسام مستشفى كفر الشيخ العام، معلنة تشكيل لجنة من الوزارة وإدارة الطب الوقائي، فيما أرسلت وزارة الصحة لجنة خاصة لمعرفة الحقيقة….

صورة ‏‎Eslam Eldeisal‎‏.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى