أهم الاخبار

استفتاء شعبي في بيان عام

احجز مساحتك الاعلانية

كتبت/دكتوره اميره شوقي
اصدرت اليوم حركه الجماهير بيانا تطالب فيه الرئيس السيسي باستفتاء شعبي علي التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير …ووضح مؤسس حركه الجماهير وليد المصري في بيان الحركه اليوم قائلآ باننا نطالب الرئيس السيسي باستفتاء شعبي بشأن جزيرتي صنافير تيران …واليكم البيان

إ يماناً منا بضرورة بناء دولة القانون ودولة المؤسسات – دولة التحرر الوطني والعدل والحرية – وهذا ما نضالنا من أجله في ثورة مصر ( 25 يناير – 30 يونيو ) ولازلنا نطالب به باسم الأغلية الساحقة والكادحة من أبناء المصريين .
بالنسبة لقضية جزر تيران وصنافير التي شغلت الرأي العام – لدرجة أن العدو الصهيوني أعلن في الاذاعة الرسمية اعتراض تل أبيب على مشروع جسر الملك سلمان بين مصر والسعودية. وقالت الإذاعة الاسرائيلية، إن إسرائيل تعترض على مشروع الجسر البرى، وأضافت أن اسرائيل تعتبر بناء جسر فوق جزيرتى تيران وصنافير الواقعتين عند مدخل خليج العقبة يمثل «تهديدًا استراتيجيًا لها لأنه يعرض حرية الملاحة من وإلى منفذها البحرى الجنوبى للخطر». وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن إسرائيل أعلنت مرارا وتكرارا أنها تعتبر إغلاق مضيق تيران سببا مباشرا للحرب .».».

وعليه تعلن حركة الجماهير عن موقفها في حالة ثبوت بيع جزيرتي تيران وصنافير فلابد من طرح الأمر للإستفتاء الشعبي وذلك وفقا للمادة 151 من الدستور المصري الذي يحكم بموجبه الرئيس عبد الفتاح السيسي .
مادة ( 15 )
يمثل رئيس الجمهورية الدولة في علاقاتها الخارجية، ويبرم المعاهدات، ويصدق عليها بعد موافقة مجلس النواب، وتكون لها قوة القانون بعد نشرها وفقًا لأحكام الدستور. ويجب دعوة الناخبين للاستفتاء على معاهدات الصلح والتحالف وما يتعلق بحقوق السيادة، ولا يتم التصديق عليها إلا بعد إعلان نتيجة الاستفتاء بالموافقة. وفى جميع الأحوال لا يجوز إبرام أية معاهدة تخالف أحكام الدستور، أو يترتب عليها التنازل عن أى جزء من إقليم الدولة.

الجماهير
معاً نستطيع إنتاج الحضارة
المبادئ فوق السياسة , والوطنية فوق المصالح , والوطن والمواطن فوق الجميع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى