أخبار عالمية

اتحاد طلاب مصر يعلن تضامنة مع الصحفيين “من يطاردكم يطاردنا”

احجز مساحتك الاعلانية
كتب:-خالد الجارحي
أصدر الاتحاد العام لطلاب مصر، مساء اليوم الثلاثاء، بيانًا، يستنكر فيه اقتحام نقابة الصحفيين، أول أمس الأحد، وإلقاء القبض على الزميلين عمرو بدر، رئيس تحرير بوابة يناير، ومحمود السقا، الصحفي بالبوابة.

قال الاتحاد، في بيانه، الذي نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «من اقتحم نقابتكم انتهك جامعاتنا من قبل، ومن يطارد ويعتقل الصحفيين قبض واعتقل آلاف الطلاب، وليس وضع نقابتكم بأكثر سوء من اتحادنا الذي رفضته السلطة ممثلة في وزارة التعليم العالي».

وأضاف الاتحاد: «الحريات الأكاديمية وحريات الرأي والتعبير ضاعت منذ زمن في وقتنا الحالي على يد السلطة التنفيذية، فاعتمد النظام في قمعه عليها وأعطاها الضوء الأخضر لفعل أي شيء، فهمش السلطة القضائية والتشريعية، وحاصر التنظيمات الجماهيرية، وأغلق المجال العام، ليأتي اقتحام نقابة الصحفيين كاستمرار للسيطرة اللاعقلية الأمنية التي تدير البلاد حاليًا وتذهب بها وبالدستور إلى طريق لا يقل سوءا عن سوريا والعراق».

وذكر: «نعلن كامل تضامننا مع نقابة الصحفيين ونؤكد على مطلبها العادل في إقالة وزير الداخلية ومعاقبة كل مسئولٍ عن هذه الواقعة».

وطالب الاتحاد بفك الحصار على النقابات والجامعات، وإطلاق سراح كل المعتقلين من طلاب وصحفيين وغيرهم ممن تهمتهم حب الوطن والدفاع عن أرضه.
واختتم: «نعلن كنقابة للطلاب تمثلهم وتدافع عن الحق في العمل النقابي لكل فئات المجتمع، عن مشاركتنا التضامنية غدًا في الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى