أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخبارالشرقية

إيقاف طبيبين بمستشفى الأحرار العام عن العمل بتهمة إستغلال المرضى

محمد عطية

أصدر الدكتور رضا عبد السلام إبراهيم محافظ الشرقية القرار رقم 9110 لسنة 2015 بإيقاف اثنين منالأطباء بمستشفى الأحرار العام بالزقازيق لمدة 3 أشهر لاستغلالهما المرضى.

كان وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور شريف حسنى مكين أحال كلا من “عمر ع ع ق” و” محمد ع ع” طبيبين مقيمين بقسم العظام للتحقيق ذلك بعد ثبوت قيامهما بتسريب حالات من مرضى مستشفى الأحرار إلى مستشفى صلاح سالم لإجراء عمليات على نفقاتهم الخاصة.

وأوضح” مكين” أنهما بذلك خالفا القواعد العامة لقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 وإعمالا لنص المادة 54 والتي ورد فيها أنه يحظر على المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الالتزام بتنفيذ أحكامه ولائحته التنفيذية واللوائح والقرارات والتعليمات ويحظر عليهم مباشرة الأعمال التي تتنافى مع الحيدة والتجرد والالتزام الوظيفى أثناء ساعات العمل الرسمية أو ممارسة أي عمل حزبى أو سياسي داخل مكان عمله أو القيام بجمع تبرعات لصالح جهات أخرى وكذلك نص المادة 55 من ذات القانون.

وأكد تقرير إدارة العلاج الحر بالمديرية بمعرفة حسام قمحاوى مدير الإدارة صحة ما جاء بمذكرة رئيس قسم العظام مما يؤكد مسئولية الطبيبين عن خروجهما عن مقتضى الواجب الوظيفى بتسريبهما حالات من مرضى المستشفى الحكومى إلى مستشفى صلاح سالم الخاصة لإجراء عمليات على نفقتهم الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى