اسليدرالمحافظاتدمـيــاط

إنشاء مركز للعلاج الطبيعي بمستشفى كفر البطيخ

كتب : فهيم منير


في إطار الخطة التي تبناها الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط لرفع كفاءة مستشفيات دمياط وتطوير الخدمة الصحية تم إمداد مستشفي كفر البطيخ بتجهيزات طبيه بناءا على تكليف المحافظ الدكتور جمال عبد الناصر وكيل وزارة الصحة بتشكيل لجنة لحصر احتياجات المستشفيات والتأكد من تنفيذ شروط التشغيل من غرف عمليات ورعاية وإفاقة وتعقيم مركزي وكوادر بشرية من أطباء وتمريض وفنيين وعمال وإعادة توزيع الأطباء توزيعا عادلا لضمان كفاءة أعلى للأداء الطبي بجميع تخصصات وأقسام المستشفيات المركزية والعامة.
كما أشاد المحافظ بتجهيز مركز للعلاج الطبيعي بمستشفى كفر البطيخ بتكلفة تصل ل 2 مليون جنيه باللإضافة إلى التبرعات الخيرية بقيمة 500 ألف جنيه ضمن المشاركة المجتمعية من أبناء مركز كفر البطيخ وكذلك تجهيز المستشفى ب 26 سرير وعمل صيانة لأكثر من 24 سرير و صيانة للكهرباء وسباكة المستشفى وتوفير جهاز سونار وجهاز موجات صوتية وإضافة وحدتين للغسيل الكلوي وتشغيل ثلاجة حفظ الموتى وتوفير أجهزة سباب لقسم الحضانات وأجهزة فولتيتر بتكلفة 25 ألف جنيه، كما تم توفير أطباء بتخصصات الأطفال والباطنة والعظام والأنف والأذن والرمد وتوفير سكن للأطباء تمهيدا لتشغيل المستشفى 24 ساعة.
هذا .. ويجري العمل على تطوير مركز الكلى الصناعي بمستشفى دمياط العام وإمدادها بعشر ماكينات جديدة لرفع الكفاءة الصحية لحين الانتهاء من المرحلة الثانية من التطوير بالمستشفى باعتماد مالي 9 ملايين جنيه والتى تشمل قسم متكامل للكلى الصناعى وتوفير جهاز أشعة مقطعية.
كما تم تخصيص مبلغ 17.3 مليون جنيه لاستكمال تأهيل مبنى الطوارئ بمستشفى كفر سعد وإسناد هذه المهمة إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتسليم المبنى نهاية العام المالى الحالي.
وفي إطار الاهتمام المتزايد بمرضى الفشل الكلوي تم توفير 15 ماكينة غسيل كلوي صناعي بالمحافظة بالإضافة لتطوير مركز الكلى الصناعي بمستشفى الزرقا المركزي بزيادة السعة من 17 إلى 22 ماكينة، وجاري اتخاذ الإجراءات لإنشاء مركز غسيل كلوي بمستشفى السرو المركزي، كما تم تزويد مستشفى عزبة البرج ومستشفى الزرقا المركزي بخزانات أوكسجين ذات سعة مناسبة لأعداد كبيرة من المرضي .

زر الذهاب إلى الأعلى