السياحة و الأثار

إنتشال تمثال أثرى لوحش البحر يعود للقرن الـ15 فى السويد

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : أحمد عامر
إنتشل غواصون تمثالاً خشبياً لوحش بحر، له أذنا أسد، وفك تمساح، وذلك من منطقة فى جنوب السويد أمس، أثناء إنتشال كنوز من حطام سفينة حربية هولندية غارقة ترجع للقرن الـ15.
وذكر موقع سكاى نيوز أن التمثال الخشبى الذى يوضع فى مقدمة السفينة إستخرج من وسط حطام السفينة “جريبشوندن”، التى يعتقد أنها غرقت عام 1495 بعد اشتعال النار بها، أثناء توجهها من كوبنهاجن إلى كالمار على الساحل الشرقى للسويد.
وأضاف سكاى نيوز أنه بالرغم من أن هيكل السفينة تعرض لضرر بالغ، إلا أن ما تبقى من حطام يعد محفوظاً بشكل جيد، لأنه يرجع تقريبا إلى نفس تاريخ سفينة “سانتاماريا” للرحالة كريستوفر كولومبوس، ونقل سكاى نيوز عن يوهان رونبى، أستاذ الآثار البحرية بجامعة “سوديرتورن”، أثناء رفع التمثال الخشبى من الماء والذى كان الهدف منه إرهاب الأعداء قوله إن:”آخر مرة أطل فيها على العالم كان ليوناردو دافنشى وكريستوفر كولومبوس على قيد الحياة”.
وأضاف “يوهان رونبى” أنه وحش، وحش بحر وعلينا أن نعرف أى نوع من الحيوانات هو، أعتقد أنه حيوان خيالى، تنين له أذنا أسد وفم يشبه التمساح، وأنا مندهش، كنا نعرف أن شكله رائع، لكنه فاق توقعاتنا عندما رأيناه الآن، ولفت سكاى نيوز إلى أن الباحثين يأملون فى إنتشال المزيد من الحطامن ويقولون إن هيكل السفينة فى حالة جيدة لأن ديدان البحر لا تحب المياه المالحة لبحر البلطيق.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى