أخبار عاجلة

إقالة وكيل صحة الجيزة و5500 جنيه للفرد من التأمين الصحي

احجز مساحتك الاعلانية

متابعه عبد السلام البكرى

تستعرض أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وقرارات حكومية، صدرت عن مجلس الوزراء أو القطاعات الحكومية خلال الـ24 ساعة الماضية، ضمن سلسة “الحكومة اليوم”، ومن أهم أحداث أمس الأربعاء: 
المالية
قال عمرو الجارحي، وزير المالية، إن أول تطبيق لقانون التأمين الصحي سيتم في محافظة بورسعيد، مشيرا إلى أن نصيب الفرد منه يبلغ نحو 1400 جنيه.
وأوضح “الجارحي”، خلال كلمته في اجتماع مجلس الوزراء، أنه حينما يتم الانتهاء من تنفيذ القانون بشكل كامل خلال 2032 سيكون نصيب الفرد نحو 5 آلاف و500 جنيه.
الزراعة
تفقدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، ترافقها المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، اليوم، أحد مشروعات الاستثمار الزراعي والحيواني بوادي النطرون، المقامة على مساحة 6200 فدان، والتي تعمل في مجال الإنتاج الزراعي، للخضر والفاكهة والإنتاج الحيواني والداجني، وتوفر الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظة.
البنك المركزي
قال مصدر مسؤول بالبنك المركزي إن تحويلات المصريين العاملين بالخارج سجلت أعلى مستوى في تاريخها خلال 12 شهرا تلت قرار تحرير سعر الصرف (من نوفمبر 2016 إلى نوفمبر 2017)، بفضل الإجراءات التي اتخذها البنك وأدت إلى القضاء على السوق السوداء للدولار.
المالية
الصحة
أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، أن قانون التأمين الصحي الاجتماعي الجديد، لم يحدد حدا أقصى لتنفيذ القانون في كل محافظات الجمهورية.
وأضاف وزير الصحة والسكان، في تصريح خاص لـ”الوطن”، أن القانون سينفذ على 6 مراحل، كل مرحلة بها مجموعة محافظات، ولكن لم تحدد مرحلة زمنية لكل مرحلة.
التعليم العالي
أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن اختيار لجان التحكيم والمكتب الفني بأكاديمية البحث العلمي، كلية الهندسة جامعة عين شمس، لتنظيم النسخة الأولى من مسابقة رالي القاهرة للسيارات الكهربائية محلية الصنع.
التربية والتعليم
عبر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن استيائه من شكاوى الأهالي، المستمرة واعتراضهم على الكثير من الأمور التي تخص منظومة التعليم.

وأكد “شوقي”، خلال استضافته على برنامج “أون اليوم”، مع الإعلامية لبنى عسل، أن الوزارة تعمل على وضع خطة ممنهجة من أجل تطوير التعليم ليس من الضروري أن تنال رضا الجميع.

المالية
أشاد عمرو الجارحي وزير المالية، بإقرار مجلس النواب قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل الجديد “الذي يعد قفزة وخطوة مهمة لتطوير، وإصلاح منظومة الرعاية الصحية في الدولة المصرية”، مشيرا إلى أن الموافقة على القانون تمت بأغلبية ثلثي أعضاء مجلس النواب، لأنه من القوانين المكملة للدستور
الصحة
أصدر الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، قرارًا رقم 748 لسنة 2017، بتعيين الدكتور هشام كامل، وكيلا لوزارة الصحة بالجيزة، والذي كان يشغل منصب مدير عام المكتب الفني للوزير.
وتضمن القرار إقالة الدكتور محمد عزمي، وكيل الوزارة بالجيزة، وإحالته مع مدير مستشفى الوراق المركزي، والطبيب، وطاقم التمريض المسؤول عن الحضانة للتحقيق أمام الجهات المختصة، على خلفية وفاة طفل بحضانة بمستشفى الوراق المركزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى