اسليدرالمحافظاتدمـيــاط

إزالة 1016 قفص على مياه نهر النيل بدمياط

كتب : فهيم منير

أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بأن حملات إزالة التعديات على مياة نهر النيل مستمرة حتى تحقق أهدافها .. حيث تبدأ المرحلة الثالثة من الحملات عقب عيد الفطر المبارك ، وقد تواصلت الحملات لإزالة التعديات والمخالفات بأنواعها من مباني فاخرة وقصور وفيلات على حرم نهر النيل حيث تم إزالة عدد 7 قصور وفيلات وعشرات الغرف والمباني وعدد 6 منازل وعشرات الغرف والعشش المخالفة بالتعدي على مياة نهر النيل .
ويؤكد محافظ دمياط بأننا قد بدأنا بإزالة القصور والفيلات قبل الأسوار والعشش تحقيقاً لمبدأ المساواة في تنفيذ القانون وأنه لا أحد فوق القانون مؤكداً بأن مياة نهر النيل خط أحمر ، كما تم منح المنازل والعشش المأهولة مهلة حتى عيد الفطر المبارك ليتم استكمال حملات الإزالة حتى حدود محافظة دمياط .
وتابع المحافظ تصريحه بأن هذه الحملات تسير جنباً إلى جنب مع حملات إزالة التعديات على بحيرة المنزلة في الجانب الأيسر لترعة السلام وذلك بهدف الحفاظ على المسطح المائي وتوفير بيئة حاضنة وآمنة للعاملين بالصيد الحر من خلال المياة المفتوحة لبحيرة المنزلة ، وأشار المحافظ إلى تنفيذ عدد 53 حالة تعدي ما بين مزارع سمكية بعمل سدود أو بالردم في مياة البحيرة ، كما تم رفع عدد 39 ماسورة مخالفة لنقل مياة ترعة السلام إلى المزارع المخالفة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها .
واختتم المحافظ تصريحه بأن حملات رفع الأقفاص السمكية عن مياة نهر النيل بإجمالي 1016 قفصاً سمكياً والتي تم إزالتها جميعاً في حملة واحدة قد رفعت عبءاً كبيراً عن كاهل محطات تنقية مياة الشرب بإنخفاض نسبة المواد المضافة لتنقية وتطهير المياة إلى الربع بعد تطهير نهر النيل من المزارع والأقفاص التي كانت تستخدم المواد العضوية الملوثة لمياة الشرب أمام مآخذ المحطات .

زر الذهاب إلى الأعلى