القليوبيةالمحافظات

إدارة مباحث التموين بالقليوبية تتمكن من ضبط المسئولين عن شركتين للصوامع بمنطقة العبور لقيامهم بالإستيلاء على كميات كبيرة من القمح

كتب : – عبدالسيد ياسين
فى إطار الجهود الأمنية التى تبذلها كافة القطاعات بوزارة الداخلية لمكافحة كافة أشكال الجريمة والعمل على ملاحقة وضبط مرتكبيها والتى من بينها جرائم الإستيلاء على المال العام والتلاعب فى السلع التموينية المدعمة.. فقد أكدت معلومات وتحريات إدارة مباحث التموين بمديرية أمن القليوبية قيام المسئولين عن إحدى شركات الصوامع بمنطقة “العبور” والمتعاقدة مع الشركة العامة للصوامع والتخزين بإستغلال قيام الدولة بدعم أسعار القمح المحلى وتوريد محصوله للموسم الحالى وقيام المسئول عن الشركة بالإتفاق مع أعضاء اللجنة المشرفة على إستلام وتخزين الأقماح بالصوامع وإثبات ذلك فى محضر الغلق الخاص بتوريد الأقماح المحلية وأن كمية الأقماح التى تم توريدها وتخزينها (26026 طن).. ومن خلال الفحص والمتابعة للصومعة محل الواقعة بالتنسيق مع لجنة من الرقابة التموينية بمديرية التموين تبين ان الأقماح المخزنة فعلياً داخل الصومعة مقدارها (5844,72 طن)، وأن نسبة العجز عما هو مُثبت بمحضر الغلق مقداره (20184,540 طن) بقيمة مبلغ مالى قدره (56516712 جنيه)، كما أضافت التحريات قيام أعضاء اللجنة بتسهيل إستيلاء أصحاب شركة الصوامع على المال العام المتمثل فى قيمة القمح الذى لم يتم توريده فعلياً.
كما أكدت تحريات الإدارة قيام المسئولين عن شركة أخرى للصوامع بمنطقة “العبور” والمتعاقدة مع الشركة العامة للصوامع والتخزين بالتلاعب بالإتفاق مع أعضاء اللجنة المشرفة على إستلام وتخزين الأقماح فى أرقام توريد وإثبات ذلك فى محضر الغلق الخاص بتوريد الأقماح المحلية وأن كمية الأقماح التى تم توريدها وتخزينها (29560,1 طن).. ومن خلال الفحص والمتابعة للصومعة محل الواقعة بالتنسيق مع لجنة من الرقابة التموينية بمديرية التموين تبين أن الأقماح المخزنة فعلياً داخل الصومعة مقدارها (5844 طن)، وأن نسبة العجز عما هو مُثبت بمحضر الغلق مقداره (23716,1 طن تقريباً) بقيمة مبلغ مالى قدره (66405080 جنيه)، كما أضافت التحريات قيام أعضاء اللجنة بتسهيل إستيلاء أصحاب شركة الصوامع على المال العام المتمثل فى قيمة القمح الذى لم يتم توريده فعلياً.. بإجمالى وزن (43900,64 طن).. بقيمة مبلغ مالى قدره (122921692 جنيه).
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتين ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى