أخبار مصر

إحباط محاولة تهريب 6أطنان و600كيلوجرام حشيش قادمة من لبنان

احجز مساحتك الاعلانية

كتب ..صفاء صلاح الدين

وجهت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمطروح، ضربة قوية لمافيا الجلب والإتجار بالمواد المخدرة، وتمكنت الإدارة من إحباط تهريب مركب على متنها 6 أطنان و600 كيلوجرام من مخدر الحشيش أمام سواحل مدينة سيدي براني بمحافظة مطروح، بالتعاون مع القوات المسلحة.

يأتي ذلك، اليوم، بعد أن وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوجود شحنة تهريب قادمة من لبنان على متن إحدى المراكب، وتم تكثيف التحريات ومتابعة المركب ورصدها، وتمكنت من ضبطها وهي تمر من أمام سواحل سيدي براني، 140 كيلو غرب مدينة مرسى مطروح.

وبتفتيش المركب تم العثور على 6 أطنان و600 كيلو حشيش عبارة عن 33 ألف طربة وألقت القبض على 13 بحارا جميعهم سوريين يقودون المركب في محاولة منهم إلى إدخال الحشيش إلى مصر بعد توصيلها إلى السواحل الليبية، وإفراغها ثم بدء تنزيلها وتهريبها إلى مصر عن طريق بحر الرمال جنوب واحة سيوة بسيارات الدفع الرباعي ، إلا أنهم تم ضبط المركب والمخدرات في المياه الإقليمية المصرية داخل البحر أمام مدينة براني.

كما تمكنت الإدارة من ضبط أحد المتهمين بحيازته 6 بنادق برتا وبينيلي إيطالي خرطوش، وعدد من اللابتوبات وتليفونات السريا التي يتم الاتصال بها عن طريق القمر الصناعي مباشرة لتسهيل عملية التهريب.

وتكثف الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من جهودها لضبط جميع المتهمين المصريين الذين كانوا في انتظار دخول المخدرات مصر لصالحهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى