بنى سويف

إحالة طالبة بجامعة بني سويف للنيابة في واقعة “نصب بالتسويق الشبكي”

احجز مساحتك الاعلانية

بنى سويف .كتب .محمد فتح الباب

أحال الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف، اليوم الاثنين، طالبة في كلية العلوم، إلى النيابة العامة، لاتهامها بالنصب والاحتيال على طلاب الكلية، والحصول منهم على مبالغ مالية مقابل شراء منتجات لهم.

وتلقّى رئيس جامعة بني سويف، مذكرة من عميد كلية العلوم تفيد بقيام الطالبة “أ. م” بالفرقة الثانية في الكلية، بواقعة نصب وتدليس من خلال استغلال طموح الطلاب ومحاولة إقحامهم في مشروعات وهمية وأخذ مبالغ مالية منهم وإجراء تحقيق معها بالشؤون القانونية في الكلية.

وأوضحت المذكرة، أن الطالبة، أخبرت زملائها الطلاب بأنّها تعمل في إحدى شركات تسويق المنتجات من خلال ما يعرف باسم التسويق الشبكي أو العنقودي، وعرضت عليهم أن تبيع لهم بعض المنتجات مقابل 2000 جنيه، وأن تسليم المنتج سيكون بعد أسبوعين بعد دفع المبلغ.

وبعد حصول الطالبة على المبالغ المالية من الطلاب، لم تسلم لهم شيئًا وماطلت في تسليم المنتجات أو إرجاع المبالغ المالية لهم.

وكشف مصدر بجامعة بني سويف، عن أن التحقيق أفاد بأن الواقعة ذات أبعاد متشابكة لوجود شبكة عنقودية تستغل طموح الطلاب لإقحامهم فى مشروع كاذب لا أساس له من الصحة ويشترط للعمل به دفع مبلغ 2000 جنيه مقابل إعطاء العميل منتج وهمي عبارة عن رحلة إلى إحدى المدن السياحية، وإذا قام الطالب بالعمل في هذه الشركة عليه أن يجند غيره حتى يستفيد هو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى