أهم الاخباراخبار عربية وعالمية

أوغلوا : يطالب برفع الحصار عن غزة والطائرة الروسية انتهكت مجالنا الجوي

احجز مساحتك الاعلانية

كتبت : سناء عبد الله
و وأكد رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو فيما يخص البند الأخير من المطالب التركية، المتمثل في رفع الحصار عن غزة، قال داود أوغلو، إنّ محادثات الطرفين في هذا الشأن جارية، وإنّ تطبيع العلاقات مع إسرائيل لن يتم إلّا بعد تحقيق كافة الشروط، وإبداء الجانب الفلسطيني تأييده وقبوله لنتائج المفاوضات.
وأشار اوغولو فيما يخص حادثة إسقاط المقاتلة الروسية، التي انتهكت المجال الجوي التركي في 24 /نوفمبر الماضي، أوضح أنه أعطى صلاحيات تامة لرئيس هيئة الأركان التركية، بتفعيل قواعد الاشتباك في حال حدوث انتهاكٍ للأجواء التركية، وأنّ الأخير فوّض قيادة القوات الجوية باستخدام هذه الصلاحية.
واكد داود أوغلو بأن حماية المجال الجوي للبلاد، لا يمكن قياسها بالفوائد والأضرار التي ستلحق بالبلاد، مشيراً في هذا الصدد، أنّ على الدولة القيام بكل ما يلزم، للحفاظ على أمن وسلامة أجوائها.
وتطرق إلى المفاوضات الجارية بين أنقرة وتل أبيب، لتطبيع العلاقات بينهما، مجدداً في هذا السياق موقف تركيا الرافض لإعادة العلاقات بين البلدين، ما لم تحقق الحكومة الإسرائيلية كافة المطالب التركية المتمثلة في الاعتذار ودفع التعويضات المالية لأهالي ضحايا سفينة “مافي مرمرة”، إضافة إلى رفع الحصار المفروض على قطاع غزة بالكامل والعتراف بالحق الفلسطيني.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى