الاذاعة و التليفزيون

أوسكار 2016 .. يعيد أمجاد “ديكابريو” و”جينفير” لمنصة التتويج

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : أيمن جميل
أعلنت صحيفة الاندبندنت البريطانية عن موعد حفل توزيع جوائز الأوسكار2016، والتي من المفترض أن تقام في الثامن والعشرين من فبراير الحالى.
وتعكف أكاديمية الفنون الخاصة بالأوسكار علي اختيار الأفلام التي تنافس علي الجوائز الذهبية، مشيرة إلي أن هناك بعض الأفلام لم يتم عرضها حتى الان ولكن إعلاناتها الترويجية حمست أعضاء اللجنة أن يندرجوا تلك الأفلام في لائحة الأوسكار الذهبية.
وأشار المقال التحليلي الذي نشرته الصحيفة البريطانية بشأن أوسكار 2016، أن إيدي ريدمان الحائز علي جائزة أفضل ممثل عن فيلم “theory of everything” من المحتمل أن يفعلها مرة ثانية، بفيلم ” The Danish girl”.
ويتحدي ريدمان نفسه في هذا الفيلم لتجسيده دور “لي لي إيلبي” أول متحول جنسياً في العالم من رجل إلي سيدة، ورشحته الاندبندنت إلي احتمالية استحواذه علي جائزة أفضل ممثل بالأوسكار 2016.
أما فيلم “Carol” الذي حازت بطلته الممثلة العالمية روني مارا عن جائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ68، من الممكن أن يكون ضمن قائمة الأفلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم في الأوسكار.
والفيلم مأخوذ عن رواية الكاتبة الأمريكية بتريكا هايسيمز، والتي تدور أحداثه حول نشأة قصة حب بين سيدة متزوجة تجسدها الممثلة العالمية كيت بلانشيت.
وكاد فيلم “The revenant” للنجم العالمي ليوناردو ديكابريو أن يعيده للأمجاد من جديد، حيث قالت الاندبندنت إن الفيلم خطف الأنظار قبل عرضه بالسينمات، مشيدة بالإعلان الترويجي للفيلم وبالمخرج أليخاندرو جونزاليس، الحائز علي جائزة أفضل مخرج في دورة اوسكار السابقة.
ومرشح بقوة للفوز بجائزة أفضل ممثلة، فيلم “Joy” للنجمة العالمية جينفير لورنس التي فازت عام 2013 بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “Silver Linings Playbook”.
وأكدت الصحيفة البريطانية أن فيلم “Everest” سيكون من اقوي أفلام الخريف هذا العام، مشيرة إلي أنه سينافس علي جائزة أفضل فيلم مثلما فعلها فيلم “bird man” والذي يتناول كوارث جبل” افريست” عام 1996، والفيلم من بطولة جاك جيلينهال، كيرا نايتلي، إميلي واتسون، روبن رايت.
وتعلم النجم العالمي جوني ديب من أخطائه السابقة واختياراته الفنية غير الموقفة ليعود بفيلم “black mess”، الذي اهتمت بها أكاديمة الفنون للغاية، لافتة إلي إن الفيلم سوف يكون حاضرا بقوة في حفل اوسكار القادم.
وعن الجوائز التقنية الخاصة بجائزة أفضل تصوير ومؤثرات صوتية، فمن المتوقع أن يستحوذ فيلم الخيال العلمي “Jurassic World”، الذي سجل اعلي ايرادات في شباك تذاكر السينما الأمريكية،علي تلك الجوائز.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى