أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخبارالانتخابات البرلمانية

أمطار ثلجية على محافظة الإسكندرية فى نوة الكرم

كتب/ فادي محمد

سقوط أمطار ثلجية في الإسكندرية مع ثاني ليالي نوة الكرم واصلت موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها محافظة الإسكندرية منذ أمس الخميس، حدتها، إذ شهدت أحياء المدينة وأجزاء من الساحل الشمالي، موجة متوسطة من الأمطار الثلجية، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، مصحوبة برياح شديدة وانخفاض في درجات الحرارة، وذلك بالتزامن مع نوة “الكرم”.
وتسبب سقوط الأمطار في ارتباك نسبي بحركة المرور بعدد من الطرق الفرعية وطريق العجمي غربي الإسكندرية، فيما استمر توقف حركة الملاحة بمينائي الإسكندرية والدخيلة بعد قرار هيئة ميناء الإسكندرية،أمس، بغلق البوغاز نتيجة ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح بما لا يسمح بحركة السفن والقاطرات البحرية.
وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الرصدة الجومائية أكدت تجاوز سرعة الرياح 30 عقدة وارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار، مؤكدا جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.
ومن جانبه، أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية والصرف الصحي بالمحافظة، استعدادا لأنواء الكرم لمواجهة أي احتمالات طارئة للتعامل الفوري واللحظي مع الأمطار.
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من عدم استقرار الأحوال الجوية خلال الـ 48 ساعة المقبلة، وذلك بالتزامن مع نوة “الكرم” والتي من المتوقع لها أن تستمر إلى 7 أيام مصحوبة برياح غربية وأمطار غزيرة، فيما توقع معهد بحوث المياه بالإسكندرية سقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة قد تصل إلى ١٠ مم على سواحل الإسكندرية، ، مطالبا المواطنين بتوخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لما قد يترتب على ذلك.
ووجه الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عددا من النصائح للمواطنين خلال الأيام المقبلة، بعدم نزول الصيادين لعرض البحر؛ لاضطراب الملاحة البحرية في البحرين المتوسط والأحمر، ضرورة توخي قائدي السيارات الحذر؛ أثناء سقوط الأمطار، مؤكدًا ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة نظرًا لانخفاض درجات الحرارة خاصة في فترات الليل.

زر الذهاب إلى الأعلى