اسيوطالمحافظات

أسيوط تدعم برامج التثقيف المجتمعى والصحى بالقرى والمراكز

13428002_205080483220486_6946303794335313464_nكتبت:حنان فتح الباب
أستقبل المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان للوقوف على انشطة وبرامج التثقيف المجتمعى والصحى الذى ينفذه المجلس القومي للسكان بقرى محافظة أسيوط.
وأكد المحافظ على دعمه لبرامج وأنشطة التثقيف الصحي والمجتمعي لرفع الوعى لدى الأهالي ببعض قرى المحافظة التي يتم تطبيق البرنامج بها مشيراً إلى أهمية تطبيق تلك البرامج على أرض الواقع للحفاظ على الخصائص السكانية وتنمية الوعي بالمسئولية وعدم التفرقة بين المواطنين.
واكدت نائب وزير الصحة والسكان أن زيارتها للمحافظة بدأت بزيارة قريتي الحمام وبنى محمديات بمركز أبنوب حيث يتم تطبيق برامج رفع الوعي والثقافة الصحية والمجتمعية للأهالي لتحقيق أكبر قدر من الشراكة والايجابية والبعد عن الأفكار الهدامة وتعميق قيم الإنتماء والمسئولية لدى المواطنين وازالة الفوارق بينهم بالاضافة الى زيارة المنسقين بالجمعيات وزيارة تدريب رجال الدين الاسلامى والمسيحى والمنتفعات من “المرأة المصرية تتكلم” والشباب المنتفعين من “أسابيع الشباب”.
وأوضحت مايسة أن البرنامج يتم تطبيقه بمحافظتي الجيزة وأسيوط بمعدل 6 قرى فى مرحلته الاولى وهى مرحلة التجريب ويتم بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية وبعض الوزارات منها (الصحة والتربية والتعليم والتنمية المحلية) مشيرة إلى استمرار مرحلة التوعية لمدة 52 أسبوع بالقرى التي تضمنها البرنامج.

زر الذهاب إلى الأعلى