أخبار مصر

أجندة إخبارية ليوم الاثنين الموافق 16 مايو 2016

احجز مساحتك الاعلانية

 

متابعة محمد الحفناوي

القاهرة.. تعقد لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصري، اجتماعا ظهر غد الاثنين، لاستكمال مناقشة خطة عملها خلال دور الانعقاد الحالي.

القاهرة.. تجتمع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، غدا الاثنين، في الحادية عشرة صباحا، بقاعة الدستور بمبنى الري، برئاسة مي البطران، في حضور الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لمناقشة خطة الوزارة بشأن الحكومة الإلكترونية.

القاهرة.. تعقد لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة وذوي الإعاقة، ظهر غد الاثنين، اجتماعا لمناقشة التقرير السنوي للجهاز المركزي للمحاسبات عن متابعة وتقويم أداء دور إقامة ورعاية المسنيين عام 2014 مقارنة بعام 2013، بمقر المجلس.

القاهرة .. يشارك الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في الساعة 11 صباح غد الاثنين، في اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمناقشة خطة الوزارة بشأن الحكومة الالكترونية، بمقر المجلس.

القاهرة .. تلتقي لجنة حقوق الإنسان، ظهر غد الاثنين، بأعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان لمراجعة حقوق الإنسان من خلال تجربة المجلس خلال الأعوام الماضية والاستماع لآراء أعضاء المجلس، بمقر المجلس.

القاهرة.. تستكمل لجنة العلاقات الخارجية، في الساعة 9 صباح غد الاثنين، مناقشة خطة عملها، بمقر المجلس

القاهرة.. تنطلق الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب برئاسة لبنان، صباح غد الاثنين، بمقر الجامعة.

القاهرة.. يشارك محافظ البنك المركزي طارق عامر في اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، غدا الإثنين؛ لتقديم رؤيته للنهوض بالمشروعات الصغيرة، والأفكار التي سيقدمونها للشباب للخروج من أزمة البطالة، إضافة إلى رؤيته المصرفية لمعالجة عزوف الشباب عن القروض.

القاهرة .. تقيم مكتبة البلد، في السابعة من مساء غد الاثنين، احتفالا بذكرى الكاتبة رضوى عاشور، يديره محمد سلامة، بحضور فرقة جنوبيان المكونة من أحمد حلبي وباسل، المطرب العراقي .

القاهرة .. تستعد اللجنة التحضيرية لمعرض الصحة والجمال ###‪#‎Health‬ & Beauty Expo 2016 #### ، غدا الاثنين، لمعرضها في فندق سميراميس القاهرة، وتنفذه شركة فينجر برنت، والذي يفتح أبوابه للجمهور أيام 23-24-25 مايو الجاري.

المحلة .. ينظم مركز إعلام المحلة الكبرى، غدا الاثنين، بالتعاون مع رئاسة مركز ومدينة المحلة، وإدارة الشباب بمدينة سمنود، ندوة إعلامية تحت عنوان “المشاركة السياسية ودور الشباب في الانتخابات المحلية.

القاهرة.. يواصل مركز ثروت عكاشة الثقافي التابع للمركز القومي للسينما برئاسة المخرج أحمد عواض نشاطه وعروضه السينمائية، في تمام الساعة السادسة مساء غد الاثنين.

القاهرة ..تقوم اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الأول للسياحة العلاجية بمصر باستعداداتها النهائية، غدا الإثنين، تحت عنوان مستقبل السياحة العلاجية بمصر فى يوم الأربعاء المقبل، بفندف بسميراميس.

القاهرة.. ينظم المجلس الأعلى للثقافة، غدا الاثنين، في تمام الرابعة عصرا، بقاعة المؤتمرات، خامس ندوات لجنة الكتاب والنشر للموسم 2015 / 2016 عن “تاريخ مصر في الكتب المدرسية” .

المنصورة .. تفتتح فعاليات مؤتمر الدقهلية الأدبي الحادي عشر تحت عنوان “الأدب بين الانعزالية والمشاركة المجتمعية.. دورة الشاعر الراحل محمد ندا” غدا الاثنين بقاعة دهب بمركز شباب السنبلاوين.

القاهرة .. تستكمل لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات، غدا الاثنين، اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الدولي “بناء مجتمع المعرفة والابتكار المصري” بفندق إنتركونتيننتال سيتي ستارز.

القاهرة.. تنطلق، غدا الاثنين، فعاليات مؤتمر الشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاع المصرفي في مصرSME Banking Egypt 2016، تحت رعاية كبار مقدمي الخدمات المالية، وتضم كل من البنك التجاري الدولي بوصفه الراعي الرئيسي، و ###‪#‎Loxon‬، ‪#‎PioTech‬ وبنك أبوظبي الوطني في فئة الرعاية الذهبية وكشريك شبكات الاتصال،.

القاهرة.. ينظم بيت السناري الأثري التابع لمكتبة الإسكندرية، ورشة عمل للشباب تحت عنوان “تعليم العود” في تمام الساعة الثالثة عصر غد الاثنين.

القاهرة .. تنظم دار الاوبرا المصرية ريسيال بيانو – للعازف وائل فاروق على المسرح الكبير، في تمام الساعة الثامنة مساء غد الاثنين.

الإسكندرية.. تقدم فرقة فرسان الشرق للتراث عرض “الوالي” في تمام الساعة الثامنة مساء غد الاثنين، على مسرح سيد درويش التابع لدار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع المؤسسة الثقافية السويسرية بالقاهرة “بروهلفتسيا” حفل لخماسي النفخ الخشبي، الذي يضم مجموعة من العازفين المصريين والسويسريين، في تمام الساعة الثامنة من مساء غد الاثنين، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

الإسكندرية.. يلتقى فريق الزمالك وفريق الاتحاد السكندري في الدورى العام في المبارة المؤجلة من الأسبوع الـ24، في تمام الساعة السابعة مساء غد الاثنين على استاد الإسكندرية .

القاهرة.. يلتقى فريق وادى دجلة وفريق أسوان في الدوري العام في الأسبوع الـ29 من الدوري العام، في تمام الساعة الرابعة إلا ربع عصر غد الاثنين، على استاد الدفاع الجوي.

المنصورة .. يستقبل حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، في الحادية عشرة من صباح غد الاثنين، أعضاء مجلس النواب عن دوائر المحافظة في لقاء دوري، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة لمناقشة الأمور المستجدة على الساحة المحلية.

المنصورة.. يشارك محافظ الدقهلية حسام الدين إمام في السادسة من مساء غد الاثنين الأخوة المسحيين احتفالهم بذكرى مولد القديسة دميانة، بالدير الذي يحمل اسمها شمال مركز بلقاس.

المنصورة.. ينظم إقليم شرق الدلتا الثقافي المؤتمر السنوي الإقليمي لأدباء الدقهلية، في العاشرة من صباح غد الاثنين، بقاعة المؤتمرات بمركز شباب مدينة السبنلاوين.

المنصورة.. تنظم مديرية الشئون الصحية بالدقهلية، غدا الاثنين، قافلة علاجية تتجه في العاشرة من صباح غد إلى قرية (28 بصار) مركز بلقاس وتستمر يومين حيث تقدم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات للمواطنين.

المنصورة.. يواصل طلاب شهادة اتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي بالدقهلية، في التاسعة من صباح غد الاثنين، حيث يؤدون الامتحان في مادتي العلوم و الجبر والإحصاء بجميع المدارس.

المنصورة.. ينظم قصر ثقافة نجيب سرور بقرية أخطاب مركز أجا يوما ثقافيا بمناسبة عيد العمال، في العاشرة من صباح غد الاثنين، بمقر القصر يتضمن محاضرة بعنوان “العمال في مصر بناة المستقبل” ومسابقة ثقافية ولقاء شعري.

زر الذهاب إلى الأعلى