وفاة الفنانة شويكار

كتب – إبراهيم خليل إبراهيم

توفيت الفنانة شوبكار يوم الجمعة 14 أغسطس 2020 وقد أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا نعت فيه الفنانة القدير حيث قالت :البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنانة الكبيرة شويكار .. ‫رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان.

يذكر أن الفنانة اسمها شويكار إبراهيم طوب صقال وهى من مواليد 24 نوفمبر عام 1938 بالأسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية.

تم اكتشافها في نادي سبورتنج في الإسكندرية وعملت في أدوار تراجيدية ثم اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.

تزوجت شويكار من المحاسب حسن نافع وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس حيث قدما واحدا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية ثم انفصلا بعد ذلك كما كانت قد تزوجت من مدحت يوسف.
شاركت الفنانة شويكار في العديد من الأفلام والمسلسلات ومن أفلامها نذكر : مطاردة غرامية ودنيا البنات وكشف المستور وشنبو في المصيدة وحديث المدينة والسقا مات والكرنك .. ومن المسرحيات : السكرتير الفني وسك علي بناتك وسيدتي الجميلة وإنها حقا عائلة محترمة .. ومن المسلسلات : هوانم جاردن سيتي وامرأة من زمن الحب وبين القصرين ورياح الخوف.

رأيك يهمنا

عن admin

admin
المشرف العام على موقع العالم الحر

شاهد أيضاً

روبابيكيا

رأيك يهمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.