وزراء “الطيران” و “السياحة” و “الثقافة” يتفقان على إطلاق مبادرة “الأقصر وأسوان فى قلوبنا” نهاية الأسبوع

كتب : احمد عامر
قام الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى اليوم الأحد بعقد إجتماعًا موسعًا بالوزارة مع خالد رامى وزير السياحة،والدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة.
وجاء الاجتماع لوضع آلية تنفيذ توجهات الحكومة لدعم حركة السياحة الداخلية،والعاملين بالقطاع السياحى بجنوب مصر خاصة الأقصر وأسوان، خلال موسم الإجازات الصيفية وشهر رمضان المعظم.
وتم الإتفاق خلال الإجتماع على إطلاق مبادرة “الأقصر وأسوان فى قلوبنا” بالتعاون المشترك بين مصر للطيران ومصر للسياحة،وهيئة تنشيط السياحة،ووزارتى الآثار والثقافة،والعديد من الفنادق العاملة فى الأقصر وأسوان،وتقوم فكرة المشروع على عرض رحلات شاملة إلى الأقصر وأسوان بأسعار إستثنائية وغير تقليدية لجذب شرائح مختلفة من المصريين للسفر لهاتين الوجهتين اللتين تمتلكا ثلثى آثار العالم. وأكد الطيار حسام كمال أنه سوف يتم إطلاق هذه المبادرة دعما للقطاع السياحى والعاملين به فى محافظتى الأقصر وأسوان إستمرارًا للسياسات التى تتبناها الدولة لتشجيع السياحة بصعيد مصر التزامًا ببرنامج الدولة فى تنمية المجتمع وزيادة إنتعاش الحركة السياحية داخل مناطق الجذب السياحى بجنوب مصر.
وأضاف كمال أن مصر للطيران سوف تقدم خلال المشروع تخفيضًا قدره 50% على تذاكر الطيران المرتبطة بالبرنامج السياحى وأن هذا القرار جاء نتيجة لتضافر جهود شاملة وخطوات فعالة لرفع معدلات النمو فى حركة السياحة الداخلية وهو ما يتم السعى إليه فى الوقت الحالى.
فيما قال خالد رامى وزير السياحة: “من المُقرر أن تقدم وزارة السياحة دعم مادى للبرامج السياحة،بحيث يتم تقديم أسعار غير مسبوقة للرحلات السياحية للأقصر وأسوان،سواء عن طريق الطائرات أو بالقطارات”.
وأشار رامى إلى أن ذلك يأتى إيمانًا من الهيئة العامة لتنشيط السياحة بقيمة المشروع وإهتمامها بالتعاون مع شركة مصر للطيران لتنشيط برامجها وما تستلزمه الظروف الراهنة من وضع خطط متطورة لدفع الحركة السياحية وتوسيع قاعدتها لتشمل جميع فئات المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية،مما يساعد على رفع درجة الوعى السياحى بين المواطنين وتحقيق مبدأ حق المواطنين فى التمتع ببلادهم،وأيضاً إنعاش المنشآت الفندقية ورفع إقتصاديات تشغيلها”.
وأكد الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة إلي أنه من المقرر أن تقدم الوزارة العديد من البرامج الترفيهية والحفلات الكبرى خلال فترة المبادرة ما يشجع المصريين على تنشيط البرامج،فضلاً عن إستخدام المسارح التابعة لوزارة الثقافة فى كل من الأقصر وأسوان،كما سيتم تنظيم عروض على مدار الأسبوع خلال فترة المبادرة سواء فى شهر رمضان أو الأعياد وما بعدها حتى نهاية شهر أغسطس وسيكون الدخول لجميع هذه الحفلات بالمجان.
وصرح الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار بأنه سوف يتم إعفاء المصريين خلال رمضان وشهرى يوليو وأغسطس من رسوم دخول جميع المناطق الأثرية فى الأقصر وأسوان،وما بينهما مثل إسنا،وإدفو،وكوم امبو منذ بداية رمضان وحتى نهاية أغسطس،كما سيتم تقديم خدمات الإرشاد السياحى بجميع المعابد مجاناً للمشاركين بالمبادرة.
ومن المقرر الإعلان عن تدشين المبادرة وأسعار البرامج المختلفة نهاية هذا الأسبوع يمكن للمواطنين الحجز بدءاً من الأسبوع القادم من أى فرع من مكاتب مصر للطيران للسياحة “الكرنك” أومكاتب مصر للسياحة للسفر من الأسبوع القادم وحتى نهاية أغسطس على أن تكون الإقامة بالفنادق الثابتة لفئات 3 و4 و5 نجوم وكذلك الفنادق العائمة بمدينتى الأقصر وأسوان.

رأيك يهمنا

عن خلف الله عطالله الانصاري

Avatar

شاهد أيضاً

بعد فتح التسجيل .. دليلك لحجز وحدة بمشروعات سكن ودار مصر وجنة لمتوسطي الدخل

رأيك يهمنا