وزارة السياحة تنفى وجود أى مشكلة للمعتمرين أو الشركات

كتب : أحمد عامر
نفى وكيل أول وزارة السياحة أشرف عمر اليوم الخميس،وجود أى مشكلة للمعتمرين المصريين أو للشركات المصرية.
وقال عمر فى تصريح اليوم الخميس،إن الحديث عن وجود مشكلات في العمرة غير صحيح على الإطلاق،مؤكدًا زيادة أعداد المعتمرين الموسم الحالي بنسبة تصل إلى ١٥ في المائة تقريبًا عن العام الماضي والموسم يسير بشكل جيد جدًا حتى الآن. من جانبه، قال رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة باسل السيسي إن مشكلة الشركات مع الوكلاء الموقوفين تم حل حوالي ٩٠ في المائة منها فعليًا والعشرة في المائة المتبقية يتم العمل على حلها وستنتهي خلال اليومين القادمين على الأكثر.
وأضاف رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة،إن هناك بعض الشركات حصلت على تأشيرات في نهاية شهر شعبان وقامت بتنفيذ البرامج للمعتمرين في شهر رمضان وهو ما جعلها لا تحصل على تأشيرات أخرى لعدم عودة المعتمرين الذين سافروا لأداء العمرة وهو ما جعلهم يطلبون تأشيرات إضافية.
وأشار إلى أن الموسم الحالي تم التخطيط له بصورة جيدة جدًا والتنفيذ،وحسب المخطط بدقة وبتعاون كامل ومثمر من وزارة الحج السعودية والمسئولين السعوديين وهو ما أدى إلى تحقيق زيادة في أعداد المعتمرين في العام الحالي تصل بنهاية شهر رمضان إلى حوالي مليون ومائة ألف معتمر مقابل ٩٢٥ ألف معتمر في الموسم الماضي وهو ما يشير إلى عدم التأثر بمشكلة الوكلاء التي حدثت مع الشركات المصرية.

رأيك يهمنا

عن خلف الله عطالله الانصاري

Avatar

شاهد أيضاً

بالفيديو : عمال وموظفي بعض الفنادق يطالبون بحقوقهم ويناشودون وزير السياحة

كتب ـ عادل مراد قدم مجموعة من العاملين في فنادق “جولي بيتش” ومارينا بيتش” الغردقة …