ننفرد بنشر تفاصيل البنود السرية للإجتماع السري بين قيادة حماس والمخابرات المصرية

هند العربي:قطاع غزة

سرب مصدر مطلع في حركة حماس ، عن فحوى إجتماع سري جرى بين إدارة المخابرات المصرية وقيادة الحركة بالخارج ، وذلك لمناقشة سبل تحسين علاقات مصر مع الحركة.
وحسب المصدر :” فإن المخابرات المصرية عرضت على الحركة عدة نقاط لإصلاح العلاقة وافقت الحركة على بعضها، وذلك سعياً منها لفك الحصار القائم على قطاع غزة وكسب مصر كحليف دائم للقضية الفلسطينية.
ومن أهم البنود التي وافقت عليها ، وقف حملة التحريض الإعلامي الذي تمارسه الحركة عبر وسائل إعلامها ، وتسليم عدد من المطلوبين الذين سلمت أسمائهم خلال الإجتماع لمصر.
ومن جهة أخرى أكد صلاح البردويل القيادى فى حركة “حماس”، أن مصر لم ترسل أى دعوات إلى رئيس المكتب السياسى للحركة خالد مشعل لزيارة القاهرة ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما لا توجد أى معلومات تشير إلى ذلك.
وبالرغم من رفع اسم “حماس “من قوائم الإرهاب فى مصر ، ما زال ملف الجناح العسكرى للحركة وهى كتائب عز الدين القسام على قوائم ألإرهاب وهو ماتسعى الحركة لإنهائه.
وكانت محكمة الأمور المستعجلة في مصر ألغت السبت الماضي حكما قضائيا يعتبر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) منظمة إرهابية، كما قضت المحكمة بعدم الاختصاص في نظر الدعوى.
وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة -أول درجة- أصدرت يوم 28 فبراير/شباط الماضي حكما بإدراج حركة حماس ضمن “المنظمات الإرهابية” بعد قبولها دعوة من محامييْن يزعمان “تورط حماس في القيام بالعديد من الأعمال الإرهابية داخل الأراضي المصرية”.

رأيك يهمنا

عن admin

admin
المشرف العام على موقع العالم الحر

شاهد أيضاً

بدء برنامج التدريب الميداني لعام 2022 – 2023 لمنطقة الآثار الأسلامية و القبطية بسوهاج

رأيك يهمنا