نقابة الفنانين التشكيليين والسيدة النقيبة ..والنفق المظلم

سمير المسلمانى

فى صمت وحزن شديد اتابع مايحدث بنقابة الفنانين التشكيليين بصفتى عضوا ..وماحدث من فرقة وانقسام ..لدرجة لم تحدث من قبل فى تاريخ النقابة العريقة التى يرجع تاريحها الى السبعينيات من القرن الماضى ..ولنا نقباء نعتز بهم من اساتذتنا الكبارالفنانين منهم : عباس شهدى وصلاح عبد الكريم وصالح رضا ومصطفى حسين وحسين الجبالى..ولكن وللاسف الشديد دخلت النقابة منذ فترة فى النفق المظلم ..ورغم مايصلنى على الخاص من احداث ووقائع محزنة وهى موجودة ايضا على صفحات التواصل الاجتماعى ..الا ان صرخة الزميل الفنان د. احمد الشامى وكان على جهاز التنفس ..بقدر مااحزنتنى والمتنى مع زملائى بقدر مااصبح السكوت لايليق.. والنقابة صاحبة التاريخ والتى تحت مظلتها مايربو على عشرين الف عضو ..لها اوعية مالية لرعاية ابنائها من الفنانين .
فى الفيديو الذى بثه الفنان د.احمد حين كان على فراش المرض بالمستشفى قال بالحرف الواحد بصوته الواهن : بانزل الفديوا دا قبل ما النقابة تزايد وتقول انها عملت لى اى حاجة ..لم يحدث اى شىء.. رغم تحركات زملائى الفنانين من اجلى ..باقول هذا الكلام حتى يصل لكل الفنانين :النقابة لم تحرك ساكنا ..واضاف : السيدة النقيبة مسحوبة الثقة قالت انها على تواصل معى ..اقول لكم لم يحدث ولم يتصل بى احد ..النقابة لم تقدم لى اى شىء “.
واقول للسيدة النقيبة هناك اوعية خاصة بالزملاء لرعايتهم صحيا وهناك نصاب قانونى لكل زميل وهذا حق طبيعى ورغم انه نصاب متواضع ولكن نقول اين هو ؟ خاصة بالنسبة لزميل كان فى ظروف صحية صحبه .
الواقعة الثانية المحزنة والتى تحاسب عليها السيدة النقيبة : قال الزميل الفنان محسن صالح نقيب المنصورة:” انه قد تم منع الاعانة التى يصرف منها على الفرع بالنصورة منذ عام كامل من 26يوليو الماضى “.
وللاسف يتكفل الزميل محسن بمصاريف الادارة والكهرباء والنظافة كل هذا من جيبه الخاص رغم ان هناك مخصصات للصرف على النقابتين الفرعيتين بالاسكندرية والمنصورة .
ومع كل هذا تعلن السيدة النقيبة على الملا وفى جلسة طارئة “منشور على صفحات التواصل الاجتماعى ” بانها رفعت المعاش الى 900 جنيه ..هكذا تبيع الاوهام لزملائها الفنانين رغم المعاش المتعثر حاليا بقيمته الضئيلة “75 جنه ” ..والمدهش ان نص الاجتماع برفع المعاش لايحمل سوى توقيعها فقط بدون الوكيل او امين عام النقابة ولايحمل خاتم النقابة .
هكذا تدير السيدة النقيبة نقابة التشكيليين ..وهكذا وصلنا بالنقابة الى النفق المظلم ..رحم الله استاتذنا النقباء الكبار .
رأيك يهمنا

عن الاعلامي سمير المسلماني

Avatar

شاهد أيضاً

وفاة الإعلامي حمدي الكنيسي

رأيك يهمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *