معبد الكرنك يُعلن التحدي ضد الإرهاب7

كتب : أحمد عامر

رغم الحادث والهجوم الإرهابى الذى وقع صباح اليوم الأربعاء فى الساحة المواجهة لمعبد الكرنك بكورنيش النيل بمحافظة الأقصر فقد وصلت 3 أفواج سياحية لزيارة معبد الكرنك بصورة طبيعية،وقاموا بزياراتهم داخل أروقة المعبد والمبانى الآثرية التاريخية وسط تكثيف أمنى.
أفواج من أمريكا وفرنسا وألمانيا والصين يزورون معبد الكرنك وتواجد أعضاء الـ4 أفواج التى وصلت لمعبد الكرنك وهى “صينيون وفرنسيون وألمانيون وأمريكان” وإنتشروا داخل معبد الكرنك،كما تواجد عدد من الخفراء داخل أروقة المعبد للقيام بأعمالهم بصورة طبيعية،ويقوم رجال الشرطة بعمليات تمشيط أمنية موسعة بمحيط معبد الكرنك،هذا وقد أكد السياح أنهم لن يتوقفوا عن زيارة الأماكن التاريخية والأثرية بمحافظة الأقصر ومصر بأكملها، حيث أنهم متواجدون بين رجال الشرطة الذين يثقون فى قدرتهم على حمايتهم وتأمينهم ضد أى هجوم إرهابى.
مرشد سياحى يؤكد ثقة السائحين بالأمن المصرى ومن جانبه أكد أحد المرشدين السياحيين داخل المعبد والمرافق لفوج سياحى صينى أنهم على علم بالحادث الإرهابى الذى وقع أمام المعبد وشرح لهم كواليس الحادث ومدى قوة رجال الشرطة فى إحباط عملية الهجوم ومحاولة 3 عناصر إرهابية دخول المعبد وتنفيذ عمليتهم الإرهابية.
صينى يؤكد أن الإهارب فاشل ولن يوقف زياراتهم بالأقصر وتحدث “شونج هونج” أحد السائحين الصينيين المتواجدين داخل معبد الكرنك للقيام بزيارة وجولة داخله وأنهم لن يتوقفوا عن زيارة مصر والمناطق الأثرية وأن كل ما يحدث ما هو إلا محاولات فاشلة للعناصر الإرهابية للإضرار بالسياحة داخل الأقصر.
أحد قيادات معبد الكرنك: استقبلنا 2000 سائح خلال الأحداث ومن جانبه أكد أحد قيادات معبد الكرنك أنه وصل منذ وقوع الحادث حتى عصر اليوم، أكثر من 2000 سائح لمعبد الكرنك ولم يعتنوا بذلك الهجوم عقب تأكدهم من قوة وقدرة رجال الشرطة على إحباط أى مخطط أو محاولة إرهابية للإضرار بالسياحة داخل أروقة معابد ومتاحف الأقصر.
سائحون بالبحر الأحمر مستمرون فى زيارتهم وفى البحر الأحمر أصر عدد من السياح الروس والإنجليز على إستكمال برنامجهم السياحى فى الأقصر ورفضوا العودة إلى الغردقة رداً على حادث الكرنك الإرهابى مؤكدين من داخل أحد مطاعم الأقصر على استكمال رحلاتهم داخل معابد المدينة دون تخوف.
وقال المرشد المرافق للفوج السياحى الروسى الإنجليزى من مدينة الغردقة إلى الأقصر إن السياح واثقون فى الأمن المصرى وحاولنا أن نعود بهم بعدما سمعنا عن ما حدث فى معبد الكرنك إلى مدينة الغردقة إلا أن السياح أصروا على استكمال رحلاتهم بالأقصر دون تخوف.
فيما أعلن ماجد القاضى أحد مديرى شركات السياحة المنظمة لرحلات يومية لمدينة الأقصر عن انطلاق عدد من الحافلات السياحية منذ الصباح الباكر إلى مدينة الأقصر فى زيارة يومية،مؤكدا أننا عقب سماع أحداث معبد الكرنك قمنا بالاتصال على الفور بمرافقى الأفواج للاطمئنان على السياح فأكدوا أنهم جميعا بخير،وأضاف طالبنا مرافقى الوفود العودة على الفور للغردقة مرة أخرى بالسياح إلا أنهم رفضوا ذلك مطالبين باستكمال رحلاتهم بمعابد مدينة الأقصر،من ناحية أخرى كانت قد أعلنت غرفة شركات السياحة عن توقف الرحلات اليومية من مدينة الغردقة إلى الأقصر تعقيباً على أحداث معبد الكرنك لحين هدوء الأوضاع هناك.

كرنك

رأيك يهمنا

عن بهاء الدين محمد فندي

Avatar

شاهد أيضاً

بدء برنامج التدريب الميداني لعام 2022 – 2023 لمنطقة الآثار الأسلامية و القبطية بسوهاج

رأيك يهمنا